عصابة لتزوير العملة والسرقة بالسويداء في قبضة الأمن الجنائي

ألقى عناصر فرع الأمن الجنائي بالسويداء القبض على عصابة لتزوير العملة وترويجها وسرقة المنازل والمحال التجارية في مدينة صلخد جنوب السويداء.

وأوضح مصدر في فرع الأمن الجنائي في اليوم أن دوريات من الفرع ألقت القبض على شخصين بعد الاشتباه بتورطهما بعمليات تزوير العملة وترويجها وسرقة المنازل والمحال التجارية في مدينة صلخد. حيث اعترفا بالتحقيق معهما بالاشتراك مع عدد من المتوارين بتزوير النسخة الحديثة من العملة السورية من فئات 1000 و500 ليرة باستخدام طابعة لتزوير العملة وطباعة كمية من المبالغ المالية بالعملة السورية وترويج قسم منها وتصريفها في عدد من المحال التجارية.

وبين المصدر أنه ونتيجة البحث والتحري تم العثور بمنزل أحد أفراد العصابة على أوراق وعلبة تحتوي حروفا تستخدم في تزوير القطع النقدية من فئات الدولار الأمريكي حيث تمت مصادرة الموجودات جميعها.

وأضاف المصدر إن الشخصين اعترفا أيضاً بالاشتراك مع عدد من المتوارين بسرقة محال تجارية في مدينة صلخد لبيع المواد الغذائية والدخان عن طريق الخلع والكسر وتقاسم المسروقات فيما بينهم إضافة لسرقة منزل ومبلغ مالي ومصاغ ذهبي منه حيث تم تنظيم الضبط اللازم بحق الموقوفين وتقديمهما للقضاء أصولاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *