الشريط الاخباريمحليات

جامعة دمشق مستمرة بقبول طلبات مفاضلتي «المفتوح» و«العليا»

تواصل مراكز التسجيل المعتمدة في جامعة دمشق استقبال طلبات مفاضلتي التعليم المفتوح والدراسات العليا ودبلومات وماجستيرات التأهيل والتخصص للعام الدراسي 2017-2018، ويستمر قبول طلبات التسجيل في مفاضلة التعليم المفتوح لغاية السادس من الشهر القادم بينما يستمر التسجيل بمفاضلة الدراسات العليا لغاية الثاني منه.

ولفت رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي إلى أهمية الدراسات العليا ودورها في بناء القدرات والكوادر البشرية المؤهلة لرفد كل مؤسسات ومرافق الدولة في مرحلة إعادة الإعمار.

بدورها أشارت الدكتورة صفاء أوتاني نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح إلى أن أكثر من 6000 طالب وطالبة تقدموا إلى مفاضلة التعليم المفتوح منذ بدء عملية التسجيل يوم الأربعاء الماضي، ومن المتوقع أن يصل عدد المتقدمين مع انتهاء التسجيل إلى نحو 20 ألفا.

وأكد الدكتور خالد الحلبوني أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي أن إقبال الطلاب الكبير على التسجيل في مفاضلتي الدراسات العليا والتعليم المفتوح يؤكد حرصهم على متابعة تحصيلهم العلمي رغم كل التحديات، مبينا انه تم تأمين المستلزمات الضرورية وتوفير الأجواء المريحة ليتمكن الطلاب من التقدم برغباتهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للجميع.

ويضم نظام التعليم المفتوح في جامعة دمشق برامج الدراسات القانونية والدولية والدبلوماسية والترجمة والإعلام والمحاسبة وإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة ورياض الأطفال ودبلوم التأهيل التربوي.

وتأسس نظام التعليم المفتوح في الجامعات السورية وفقا للمرسوم رقم 383 لعام 2001 ويهدف إلى إتاحة التعليم المستمر للطلاب والعاملين الذين يرغبون في رفع مستواهم العلمي والثقافي وتوفير فرصة مميزة للتعليم لمن لا تستوعبهم الدراسة النظامية.