معمل عدرا للأعلاف في الخدمة خلال أيام

كشف مدير عام مؤسسة الأعلاف المهندس مصعب العوض أنه سيتم وضع معمل الأعلاف بعدرا بالخدمة خلال أيام بعد إعادة تأهيله بتكلفة بلغت 350 مليون ليرة.

وقال العوض: إنه تم إجراء الكشف الفني لمعمل تل بلاط بحلب وتحديد الأضرار التي لحقت به وهي كبيرة جداً وتجري المراسلات الآن لإعادة تأهيله, كما تم تأهيل العديد من مراكز توزيع الأعلاف كمركز عدرا بريف دمشق وحمص المركزي وجبرين  ودويرينة بحلب كما تقوم المؤسسة بإجراء دراسة بالتعاون مع الجانب الإيراني لإنشاء معمل لتصنيع المواد العلفية في اللاذقية.

وبين العوض أن مبيعات المؤسسة هذا العام من المواد العلفية بلغت 168 ألف طن ومشترياتها 294 ألف طن, بينما وصل إنتاجها حتى نهاية الشهر العاشر إلى 5ر23 ألف طن.

ودعا العوض إلى إعادة النظر ببيع مادة النخالة من شركة المطاحن إلى المؤسسة خاصة أنها منتج ثانوي في المطاحن, لافتاً إلى تراجع مبيعات المؤسسة من النخالة بسبب منافسة القطاع الخاص الذي يبيع الطن بـ 81 ألف ليرة حيث يشتريها التجار من المطاحن الخاصة ويبيعونها بسعر أقل من المؤسسة.

وينتج المعمل مادة الجاهز حلوب كبسول بطاقة إنتاجية تصل إلى 50 ألف طن سنويا وستكون له نتائج إيجابية من خلال تأمين جزء كبير من هذه المادة بأسعار منافسة وبمواصفات جيدة وقيمة غذائية مرتفعة بما يناسب حاجة الثروة الحيوانية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *