الأرجنتين تعلن وقف عمليات البحث عن ناجين في الغواصة المفقودة

أعلنت البحرية الأرجنتينية اليوم أنها أوقفت رسميا عمليات البحث عن ناجين محتملين في غواصتها التي فقدت قبل أسبوعين في جنوب المحيط الأطلسي وعلى متنها 44 جنديا.

وأوضح المتحدث بإسم البحرية الأرجنتينية انريكي بالبي حسب وكالة الصحافة الفرنسية أن عمليات البحث عن الغواصة سان خوان التي فقدت على بعد 450 كيلومترا عن سواحل باتاغونيا في جنوب المحيط الهادئ قد أوقفت رسميا مشيرا إلى أنه ليس ممكنا في الوقت الراهن تأكيد مقتل أفراد طاقم الغواصة.

وكانت وسائل إعلام أرجنتينية أفادت أن آخر رسالة صدرت عن سان خوان في 15 تشرين الثاني المنصرم قبيل ساعات من انقطاع الاتصال بها أشارت إلى حصول ماس كهربائي وبداية حريق وبعيد ذلك سجل انفجار تحت سطح البحر بالقرب من آخر موقع حددته الغواصة.

ويبدو أن حادثا وقع عندما تسربت المياه إلى الغواصة عبر انبوب يسمح للغواصات المزودة بمحركات ديزل مثل سان خوان بتشغيل هذه المحركات عندما تكون تحت سطح البحر وفي الوقت نفسه طرد الغازات المنبعثة منها وسحب هواء نقي.

وتقول الرسالة أن “تسرب مياه البحر عبر نظام التهوية إلى خزان البطاريات رقم 3 أدى إلى ماس كهربائي وبداية حريق” وأن “البطاريات الأمامية تعطلت”.

وشارك في جهود البحث نحو 30 سفينة وطائرة من 13 دولة منها روسيا والولايات المتحدة والبرازيل وتشيلي وبريطانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *