حماة: مؤتمر «شباب جوب» يتيح 515 فرصة عمل للشباب

أتاح مؤتمر فرص العمل “شباب جوب” الذي انطلقت فعالياته اليوم بمشاركة 20 شركة من القطاع الخاص 515 فرصة عمل حقيقية مع تنظيم عدة نشاطات على مدى يومين وذلك في فندق أفاميا الشام.

وذكر محمود كوا مدير مرصد سوق العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن المعرض يعد الأول من نوعه في المنطقة الوسطى والأنشطة المرافقة له تأتي بهدف تعزيز قدرات الراغبين في الدخول الى سوق العمل وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتعزيز فرصهم في الحصول على عمل لائق.

وأوضح كوا أنه تم تنفيذ خطة لإطلاق المرصد بآلية عمل جديدة تتمثل في توفير حزم تداخلية لتنشيط سوق العمل السورية بهدف دعم الصناعيين ومنهم صناعيو دمشق وريفها وبهذا الصدد تم التعاون مع المجلس الدنماركي للاجئين لتامين ما يزيد على 320 فرصة تدريب تنتهي بالتشغيل في منشاتين صناعيتين بدمشق.

ونوه سامر عتال رئيس الغرفة الفتية السورية في حماة بان الحياة الاقتصادية والاجتماعية في سورية بدأت بالعودة تدريجيا نتيجة قوة شعبها وامل شبابها وإيمان وإصرار شركاتها ومنشاتها الصناعية في القطاعين العام والخاص لمعاودة مسيرة الإنتاج مجدداً وتذليل كل العقبات  التحديات الراهنة.

من جهته لفت اسماعيل الجرف مسؤول ميداني في برنامج تحسين سبل العيش في المجلس الدنماركي للاجئين بحماة إلى أنه تم مؤخرا تأمين 40 فرصة عمل في المحافظة من خلال هذا البرنامج وذلك في المنشات الصناعية الخاصة بعد تدريب المستهدفين ضمن بيئة العمل لدى صاحب المنشاة.

وتخلل المؤتمر ندوة حوارية شارك فيها محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري وأمين فرع حماة لحزب البعث المهندس محمد اشرف باشوري وممثلون عن شركات صناعية وفعاليات اقتصادية متنوعة جرى خلالها استعراض نقاط الجذب والمزايا الاستثمارية في حماة واهم المشروعات الاقتصادية فيها والمزايا التنافسية في مختلف مجالات العمل الصناعي والسياحي والتجاري والخدمي وخطط وبرامج محافظة حماة بكل قطاعاتها ومؤسساتها المعنية في مجال دعم الشباب ومبادراتهم التطوعية والإنتاجية وتحفيزهم على المشاركة في عملية إعادة الإعمار وفي إطلاق مشروعات تعود بالنفع عليهم وعلى وطنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *