الشريط الاخباريمحليات

ريف دمشق: توزيع أكثر من 20 مليون ليتر من مادة المازوت

أعلن مدير فرع محروقات ريف دمشق المهندس فيصل طريف أن إجمالي الكميات الموزعة من مازوت التدفئة حتى الآن بلغ20,529 مليون ليتر منها 11,437 مليون ليتر من مراكز محروقات ريف دمشق و 8,570 ملايين ليتر من المحطات الخاصة المنتشرة في مناطق المحافظة.

وقال طريف في تصريح له: تم توزيع أكثر من 1,180 مليون ليتر مازوت لأسر الشهداء والجرحى و1,560 مليون ليتر للمدارس والجمعيات التربوية و145 ألف ليتر للقطاع الزراعي في المحافظة من مراكز محروقات الريف .

وأكد مدير محروقات ريف دمشق أن هناك توجيهات برفع كميات المازوت المخصصة للمناطق الباردة والمكتظة بالسكان في المحافظة وهناك جهود كبيرة لتنفيذ خطة التدفئة للعام الجاري, مشيراً إلى أن نسب التنفيذ في بعض البلدات وصلت إلى 80 بالمئة, مضيفاً إنه “تم توزيع 70 ألف ليتر فقط في منطقة النبك كون المدينة يوجد فيها الكثير من محطات الوقود ويتم مدها بالكميات اللازمة و772 ألف ليتر في مدينة يبرود و622 ألف ليتر في منطقة التل 1,424مليون ليتر في منطقة قطنا وجبل الشيخ من شركة محروقات” .

وأوضح طريف أنه خلال شهر تشرين الثاني الماضي والشهر الجاري ازدادت طلبات الخطة التموينية من مازوت التدفئة حصرا مشيرا إلى أنه لا توجد أي عراقيل حتى الآن أمام توزيع المادة .

وكانت محافظة ريف دمشق وشركة محروقات وقعتا على مذكرة تفاهم لتنفيذ البطاقة الذكية في المحافظة بهدف إيصال المادة لمستحقها وتم تشكيل لجان فنية لتحديد المراكز واستيعابها والآليات المقترحة لتوزيعها .