رياضة

الرومانية هاليب اللاعبة المفضلة لدى جماهير التنس

حققت النجمة الرومانية الرائعة سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا، جائزة اللاعبة المفضلة لدى جماهير الكرة الصفراء خلال موسم 2017، متفوقة على بقية المحترفات، لتتصدر المشهد داخل وخارج الملعب.

ووفقا لرابطة محترفات التنس، فإن النجمة المميز سيمونا هاليب اللاعبة المفضلة لدى الجماهير في موسم 2017، لتنهي بذلك سيطرة النجمة البولندية الشهيرة أنييسكا رادفانسكا التي دامت ستة سنوات.

وباتت رابع محترفة تفوز بتلك الجائزة منذ منحها لأول مرة في عام 2009، وحلت الحسناء الروسية ماريا شارابوفا العائدة لملاعب التنس بعد الإيقاف بسبب المنشطات والفائزة بالسابق بتلك الجائزة، المرتبة الثالثة في استطلاع هذا العام، ووجه الرومانية شكرها الكبير للجماهير على مساندتها ودعمها الكبير لها في مختلف البطولات مؤكدة بأنهم كان لهم دور كبير في وصولها لصدارة التصنيف العالمي وتحقيق البطولات منذ بداية مسيرتها بالتنس.

أصبحت هاليب صاحبة الـ26 عاما أول رومانية تصعد لقمة التصنيف العالمي للاعبات التنس عندما هزمت اللاتفية إيلينا أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة في قبل نهائي بطولة الصين المفتوحة في بكين فيما تعتبره أفضل حقبة في مسيرتها مع اللعبة حتى الآن.

وأكدت الرومانية سيمونا هاليب، أنها تريد المحافظة على موقعها في صدارة التصنيف “لفترة طويلة والفوز ببطولة جراند سلام”، واعتبرت تصدرها تعويضا عن العمل الذي قدمته طوال العام.