قاديروف: العالم كله وقف ضد قرار ترامب

أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف اليوم أن التصويت الأخير في الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القدس أظهر أن العالم كله وقف ضد قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي .

ونقلت وكالة سبوتنيك عن قاديروف قوله في صفحته الرسمية على انستغرام:” أن الأمم المتحدة أعلنت أن قرار تسمية القدس عاصمة لإسرائيل هو قرار غير قانوني وذلك بعد التصويت الذي جرى أمس وكانت نتيجته صادمة لقرار ترامب الذي حاول من خلاله تغيير المعادلة الدولية حول قضية القدس”.

وأضاف قاديروف:”لم يكن للدول التسع التي أيدت قرار ترامب حول القدس المقدرة على الرفض لأن ذلك قد يسبب عواقب وخيمة لهذه الدول من ترامب نفسه”.

وفي السياق نفسه نقلت وكالة نوفوستي عن وزارة الخارجية الروسية قولها تعليقاً على حقيقة إرسال مسؤولين أمريكيين رسائل تهديد لعدد من الدول قبل التصويت بشان القدس”عدد قليل من الدول استسلم للابتزاز.

ومن هذا الجانب أثبتت أوكرانيا نفسها كذلك وهي الموالية لواشنطن فبعد أن صوتت كييف في الـ 18 من كانون الأول في مجلس الأمن لصالح مشروع قرار بهذا الشأن غيرت موقفها في الجمعية العامة وتهربت من التصويت حيث ترك ممثل كييف قاعة الاجتماع”.

وأشارت الوزارة إلى أن المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي بعثت برسائل تهديد بهذا الشأن إلى الدول الأعضاء في المنظمة.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت أمس بأغلبية ساحقة قراراً يرفض إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي ويؤكد أن أي اجراءات تهدف إلى تغيير طابع القدس لاغية وباطلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *