عربي

استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة العشرات برصاص الاحتلال في غزة

استشهد فلسطينيان اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة .

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة قوله إن “المواطن محمد نبيل محيسن البالغ من العمر 29 عاما استشهد برصاص الاحتلال الاسرائيلي في حي الشجاعية بمدينة غزة ما يرفع عدد الشهداء في قطاع غزة اليوم إلى شهيدين إضافة إلى أكثر من 40 إصابة” .

وكان الشاب زكريا الكفارنة 24 عاما استشهد في وقت سابق جراء إصابته برصاصة في الصدر أطلقتها قوات الاحتلال شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وفي بيت لحم اطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الفلسطينيين حيث أصيب شابان بالرصاص أحدهما في الوجه والآخر في الرأس.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال شابا مصابا من داخل سيارة الإسعاف خلال المواجهات المندلعة قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة فيما أطلقت قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين.

وفي سلفيت أصيب شابان بالرصاص الحي في الرقبة بمواجهات مع الاحتلال في اسكاكا بسلفيت شمال الضفة كما خرج المئات في مسيرة عقب الصلاة باتجاه حاجز حوارة جنوب نابلس وأصيب العشرات منهم بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي اطلقته قوات الاحتلال تجاههم.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية كفر قدوم وعزون وجيوس بقلقيلية بعد انطلاق مسيرات جماهيرية منددة بقرار ترامب.

وأصيب عدد من المتظاهرين بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع في المواجهات الدائرة على الحاجز الجنوبي لمدينة قلقيلية.

وفي مدينه طولكرم شمال الضفة خرج عشرات الفلسطينيين بمسيرة عقب الصلاة من المسجد الجديد باتجاه دوار جمال عبد الناصر وسط المدينة.

كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين في أريحا وفي منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.