«جمعتنا أحلى عيدية».. كرنفال بمناسبة أعياد الميلاد في طرطوس

بمناسبة أعياد الميلاد أقامت أبرشية عكار وتوابعها للروم الأرثوذكس بالتعاون مع مطرانية طرطوس وبمشاركة فوج القديس جورجيوس وأطفال مدارس الأحد الأرثوذكسية كرنفال الميلاد تحت عنوان “جمعتنا أحلى عيدية”.

وانطلق الكرنفال من أمام كنيسة مار دانيال باتجاه كنيسة السيدة للروم الأرثوذكس مرورا بشوارع مدينة طرطوس وسط حضور شعبي كبير وتضمن معزوفات وألحانا ميلادية للفرقة النحاسية.

وأشار الأب ارسانيوس اللحام راعي كنيسة ماردانيال للروم الارثوذكس إلى أن الكرنفال يهدف لإحياء أعياد سورية وإعطائها البهجة وخلق أجواء الفرح بين الناس وإرسال رسالة إلى العالم مفادها أن سورية ستتعافى وسيعود الفرح والسرور إليها.

مطران الروم الارثوذكس بطرطوس اثناسيوس فهد لفت إلى أهمية الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري والتي تضيف الفرح والبهجة إلى أعياد الميلاد.

وعبر المشاركون بالكرنفال عن أمانيهم بعودة السلام إلى كل ربوع سورية وأن يبقى السوريون أسرة واحدة متماسكة للقضاء على الإرهاب والتطرف.

وأكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا أن سورية حققت الانتصار بفضل تضحيات الجيش العربي السوري ووقوف السوريين خلفه في الحرب على الإرهاب وتصميمهم على تجاوز جميع صعوبات الأزمة الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *