نقابة عمال النفط تطالب بتثبيت عمال العقود

تركزت مطالب نقابة عمال النفط في اللاذقية على معالجة معاناة العاملين من ممارسات الأطباء وتعديل تسعيرة وزارة الصحة والعمل على استجرار الرخام واسفلت كفرية وتذليل معوقات التوسع بفتح مقالع جديدة للرخام وتحديث معدات الشركة وتعيين عناصر فنية وعمال إنتاج وضرورة تثبيت عمال العقود وتحسين مستوى معيشة المواطنين ومنح الإدارات الفرعية استقلالية تحد من المركزية وإلزام جهات القطاع العام باستجرار منتجات شركة الرخام والأشغال وغيرها من قضايا لامست مختلف جوانب العمل .

وذكر رئيس النقابة غسان محرز أن عدد العمال التابعين لمجال عمل النقابة يبلغ ١٥٨٩ عاملا وعاملة يتوزعون على ٧ لجان نقابية في قطاع فرع المحروقات والسورية للنفط والجيولوجيا والاسفلت والغاز .

ولفت أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح إلى أهمية المؤتمرات النقابية في مرحلة الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري والدور الوطني للطبقة العاملة والتنظيم النقابي والمهام الموكلة إليها خلال مرحلة إعادة الإعمار .

وأكد غسان السوطري رئيس الاتحاد المهني لعمال النفط على حرص وتصميم الاتحاد المهني لعمال النفط على تذليل معوقات العمل مشيرا إلى الجهود التي بذلها عمال النفط وخاصة المساهمة بإطفاء حرائق آبار ومعامل النفط بفعل إجرام العصابات الإرهابية.

البعث ميديا || اللاذقية – عائدة أسعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *