الأولمبي السوري يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين اليوم أمام المنتخب الفيتنامي سلبا في الجولة الثالثة والأخيرة ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبي كوريا الجنوبية واستراليا.

وكانت الأفضلية واضحة لمنتخبنا منذ بداية المباراة فكان الأكثر وصولا إلى مرمى نظيره الفيتنامي وفرض سيطرته المطلقة على خطي الوسط والهجوم ونفذ جملا تكتيكية عبر محمد المرمور ومؤمن ناجي أربكت دفاعات المنتخب الفيتنامي وشكلت فرصا خطرة كادت أن تكون أهدافا محققة أبرزها تسديدة المرمور من داخل منطقة الجزاء التي اصطدمت بالدفاع الفيتنامي في الدقيقة العاشرة تلتها بلحظات رأسية فارس ارناؤوط التي جاورت القائم لينتهي الشوط الأول من دون أهداف.

واستمر منتخبنا بإهدار الفرص في الشوط الثاني حيث عانى من قلة التركيز وافتقد اللمسة الأخيرة رغم الضغط الهجومي الكبير الذي لعبه عبر المرمور وأرناؤوط واحمد الأشقر الذين تألقوا في الاختراق من العمق والأطراف وبقي التعادل السلبي سيد الموقف حتى صافرة النهاية ليفقد منتخبنا اماله بالاستمرار في المنافسة والخروج من الدور الأول الذي خسر في جولته الاولى مع استراليا 1-3 وتعادل في الثانية سلبا مع نظيره الكوري الجنوبي.

وفي المباراة الثانية في المجموعة نفسها فاز منتخب كوريا الجنوبية على المنتخب الاسترالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليتأهل كمتصدر للمجموعة برصيد 7 نقاط وحصل المنتخب الفيتنامي على المركز الثاني برصيد 4 نقاط ليرافق المنتخب الكوري الى الدور الثاني فيما حل المنتخب الاسترالي ثالثا برصيد 3 نقاط وأخيرا جاء منتخبنا في المركز الرابع برصيد نقطتين.

وضمت تشكيلة منتخبنا خالد إبراهيم وجهاد بسمار عبد الهادي شلحة وعبد الله جنيات وفارس أرناؤوط ومؤمن ناجي وأحمد الأشقر ومحمد مرمور حمزة محناية ويوسف الحموي وأحمد الأحمد وشادي الحموي محمد عنز ورأفت مهتدي.

يذكر أن الفرق التي تأهلت الى الدور ربع النهائي هي قطر واوزبكستان عن المجموعة الأولى واليابان وفلسطين عن الثانية والعراق وماليزيا عن الثالثة إضافة إلى كوريا الجنوبية وفيتنام عن الرابعة.

ويلتقي في ربع النهائي بعد غد اليابان مع أوزبكستان وقطر مع الصين ويستكمل هذا الدور السبت القادم بلقاءي العراق مع فيتنام وماليزيا مع كوريا الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *