حفل تكريمي للأطفال السوريين المبدعين في الرسم والتصوير

أقيم حفل تكريمي للأطفال السوريين الذين حصدوا الجوائز ضمن المسابقات السنوية الأدبية والفنية لمديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة، بالإضافة للجوائز الدولية، وذلك بالمركز الثقافي العربي بكفرسوسة.

تضمن حفل التكريم الذي حمل عنوان “أطفالنا يبدعون” معرضاً للأعمال الفنية في الرسم والتصوير الفوتوغرافي وفقرات موسيقية وغناء الأطفال من معهد صلحي الوادي للموسيقا بإشراف الموسيقي فادي عطية إضافة إلى فقرات فنون شعبية لأطفال فرقة أجيال للمسرح الراقص.

توفيق الأمام، معاون وزير الثقافة، قال في تصريح صحفي “أطفال سورية مبدعون في كل المجالات الفنية والثقافية والإبداعية لأن الكثير من أعمال هؤلاء الأطفال أرسلت إلى دول عدة وكرمت ووصلت الى المراتب الاولى في اليابان وغيرها من البلدان”.

أما ملك ياسين مديرة مديرية ثقافة الطفل فأوضحت أن الفعالية تستهدف تكريم الفائزين بمسابقة وزارة الثقافة وبالمسابقة الدولية في طوكيو من الموجودين بدمشق والذي يصل عددهم إلى 35 طفلاً، في حين سيتم تكريم الاطفال الفائزين من مختلف المحافظات والذين يصل عددهم الى مئة طفل وطفلة في المرحلة الثانية، ونوهت ياسين بمستوى الأعمال المقدمة من قبل الأطفال والتي تعد متميزة جداً برأيها وتظهر الفرحة والأمل، مشيرة إلى أن اللجنة قيمت الأعمال بكل موضوعية وشفافية ومنحت جوائز تشجيعية كثيرة حرصاً على مشاركة أكبر قدر ممكن من الأطفال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *