استشهاد وإصابة 273 فلسطينيا واعتقال 260 خلال أسبوعين

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا في فلسطين المحتلة استشهاد أربعة فلسطينيين بينهم طفلان وإصابة 269 آخرين بينهم 83 طفلا برصاص قوات الاحتلال واعتقالها 261 بينهم 22 طفلا خلال المظاهرات التي شهدتها المدن والبلدات الفلسطينية الأسبوعين الماضيين احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضح تقرير حماية المدنيين الصادرعن المكتب اليوم والذي يغطي الفترة بين ال2 وال15 من كانون الثاني الجاري ونقلته وكالة وفا الفلسطينية للأنباء أن طفلين 15 و17 عاما ورجلا 25 عاما استشهدوا في ثلاثة حوادث منفصلة في قرية دير نظام برام الله قرب السياج الحدودي شرق مخيم البريج للاجئين بغزة وفي قرية جيوس في قلقيلية فيما استشهد الرابع 17 عاما في عراق بورين بنابلس وذلك خلال قمع قوات الاحتلال المظاهرات المنددة بقرار ترامب.

وأشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أصابت برصاصها الحي والمعدني المغلف بالمطاط والذخيرة الحية وقنابل الغاز المسيلة للدموع 269 فلسطينيا بينهم 83 طفلا خلال الاحتجاجات المتعددة التي اندلعت في مختلف أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة منها 67 إصابة قرب السياج الحدودي في قطاع غزة فيما سجلت بقية الإصابات بالضفة الغربية.

وبين التقرير إلى أن قوات الاحتلال قامت خلال الفترة المذكورة ب176 عملية تفتيش في مختلف أنحاء الضفة الغربية واعتقلت 261 فلسطينيا بينهم 22 طفلا.

وأكد التقرير أن قوات الاحتلال قامت خلال هذه الفترة أيضا بعمليات تجريف وحفر بالقرب من السياج الحدودي في خان يونس وبيت حانون شمال غزة كما هدمت ثلاثة مبان بالمنطقة /ج/ والقدس الشرقية بحجة عدم الترخيص ما أدى إلى تهجير وتضرر العديد من الفلسطينيين.

ولفت التقرير إلى أن سلطات الاحتلال أصدرت ستة أوامر بوقف العمل في أربعة عشر مبنى في قرية دوما وخربة المراجم في نابلس منها مبنيان سكنيان مأهولان و12 حظيرة للماشية مبينا اصابة خمسة فلسطينيين بجروح وتعرض 115 شجرة وسبع مركبات يملكها فلسطينيون للتخريب في 14 حادثة اعتداء منفصلة نفذها مستوطنون صهاينة ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *