مطالب محقة لعمال كهرباء اللاذقية في مؤتمرهم السنوي

طالب المشاركون في المؤتمر السنوي لنقابة عمال كهرباء اللاذقية بتحديث الآليات والمعدات الثقيلة وتثبيت العمال المؤقتين ومنح التعويضات وفق الراتب الحالي وتحسين الوضع المعيشي وصرف بدل الإجازات وتلافي نقص اليد العاملة وتشميل العاملين بدائرة التشغيل بمهنة الأعمال الخطرة ومنح ترفيعة استثنائية للمسقفين ورفع قيمة الطبابة السنية والوجبة الغذائية وتوظيف أحد أفراد أسرة الشهيد والإسراع بتأمين المعدات الهندسية .

وذكر رئيس النقابة أكرم شعبو أن قطاع النقابة يضم / ٣٣٩٨/ عاملا يتوزعون على سبع لجان نقابية لافتا إلى تكريم عددمن أسرشهداءعمالالكهرباءبمبادرةمنوزارةالكهرباءوالشركةالعامةلكهرباءاللاذقية .

وتحدث أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق الدكتور محمد شريتح عن الدور الريادي لعمال الكهرباء وتضحياتهم في سنوات الأزمة ومواكبة الانتصارات العسكرية للانتصارات السياسية والتحولات التي يشهدها مسار الأحداث في سورية .

وأشار رئيس الاتحاد المهني لعمال الكهرباء رفيق العلوني إلى حرصالاتحادالمهني على متابعة قضايا العاملين وتلبية طلباتهم وفقا للإمكانيات المتوفرة وأكد موافقة وزير الكهرباء على تغطية تكاليف العمليات الجراحية القلبية في جميع المشافي وأنه يتم معالجة كافة القضايا العمالية مع الحكومة بشكل نصف شهري وسيتم الإعلان عن مسابقة لتعيين ٣٠٠ عامل لشركة الكهرباء من مختلف الفئات.

وأكد المهندس نزيه معروف مدير شركة كهرباء اللاذقية على متابعة قضايا العاملين بالتعاون مع التنظيم النقابي والعمل على نقل تطلعاتهم والاستفادة من خبرات ومهارات العناصر المتميزة بالسلوكية الجيدة والحرص على تلبية مطالب أسر الشهداء واعتماد المناقصات لأجل تنفيذ مشاريع الشركة والعمل على تأمين مستلزمات العمل والعاملين ونوه إلى أنه ولأول مرة في تاريخ شركةالكهرباءيتم صرف مكافآت لكافة العاملين فيها .

وأشار منعم عثمان رئيس اتحاد عمال اللاذقية إلى حرص المنظمة العمالية على متابعة قضايا العمال وتحسين ظروفهم وتلبية مطالبهم ما أمكن وتنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة .

البعث ميديا || اللاذقية – عائدة أسعد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *