الشعار يناقش مع اسكيف آليات العمل المشترك بين القضاء والمحاماة

ناقش وزير العدل القاضي المستشار هشام الشعار مع نقيب المحامين في سورية نزار اسكيف وأعضاء مجلس النقابة ورؤساء الفروع والمحامين العامين في دمشق وريفها، آليات العمل المشترك التي تربط القضاء بالمحاماة وذلك في مبنى وزارة العدل بدمشق.

وشدد الشعار على ضرورة التنسيق بين الجانبين تعزيزا لاستقلالية القضاء وسيادة القانون وتحقيق المسؤولية الوطنية تجاه المتقاضين بإيصال كل ذي حق إلى حقه.

بدوره أكد نقيب المحامين على الدور التكاملي بين مهنتي القضاء والمحاماة من خلال علاقة يكتنفها الاحترام المتبادل وينظمها القانون للارتقاء بالعمل القضائي والنقابي، مشيراً إلى دور النقابة التي ظلت رافدا مهما للوزارة بالكوادر والخبرات في مجال المحاماة.

وتركزت مداخلات رؤساء الفروع على قضايا العمل المشترك وضرورة الانسجام والتنسيق في القرارات الصادرة عن وزارة العدل ونقابة المحامين وآليات المشاركة في عمل اللجان المشكلة من وزارة العدل والسعي لتطوير التشريع الذي يعد الإطار العام لعمل القاضي والمحامي والعمل على تلافي الإشكاليات وحل المشكلات الطارئة وعلاج الأخطاء الإجرائية الناتجة عن العمل المهني.

وقرر المجتمعون عقد لقاءات دورية لمتابعة أعمال كل الأطراف المعنية بالعمل القضائي كما اقترحوا تشكيل لجنة في كل المحافظات بالتنسيق بين المحامين العامين ورؤساء فروع النقابة فيها مهمتها التنسيق بين عمل كل من القضاة والمحامين ضمن إطار القانون وبما يخدم المصلحة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *