الشريط الاخباريمحليات

درعا ..تكريم الجهات الفلاحية التي تنفذ خطتها الزراعية

تركز اجتماع محافظ درعا محمد خالد الهنوس مع رؤساء الجمعيات والروابط الفلاحية والوحدات الإرشادية والبلديات في درعا وعتمان وخربة غزالة اليوم حول سبل دفع عملية الزراعة ومواجهة الصعوبات التي تحول دون تنفيذ الخطة الزراعية.

ودعا المشاركون بالاجتماع الذي عقد في صالة المجمع الحكومي إلى تسهيل وصول الفلاحين إلى أراضيهم ومساعدتهم في تأمين الآليات الزراعية اللازمة لعمليات حراثة الأرض ومنح قروض لفلاحي عتمان من فروع المصارف الزراعية لشراء مستلزمات الإنتاج من البذار والأسمدة.

وأكد الهنوس أن المحافظة تؤمن كل مستلزمات الإنتاج الزراعي بالمواصفات المطلوبة والأسعار المناسبة. خاصة المحروقات والبذار والأسمدة بما يضمن إنجاح الموسم الزراعي، لافتا إلى أن المحافظة ستكرم كل رابطة وجمعية ووحدة إدارية وإرشادية تنفذ خطتها للموسم الحالي.

وأشار المحافظ إلى حرص المحافظة على إطلاق عملية الزراعة في كل المساحات القابلة لذلك، مبينا أن الجهود المبذولة في الموسم الماضي أسهمت بتوريد كميات جيدة من الأقماح إلى مراكز الدولة في إزرع والصنمين.

حضر الاجتماع الأمين العام للمحافظة محمد خير أبو زيد ومدير الزراعة المهندس عبد الفتاح الرحال ورئيس اتحاد الفلاحين بدرعا مثقال القاسم.