1387 مدرسا في اختبارات المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي السبت القادم

بمشاركة 1387 مدرسا ومدرسة من مختلف المحافظات في اختصاصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء تنطلق يوم السبت القادم اختبارات المرحلة الأولى للأولمبياد العلمي الرابع للمدرسين الذي تقيمه هيئة التميز والإبداع بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والجامعات.

وقال رئيس الهيئة عماد العزب في تصريح لـه اليوم: إن أولمبياد المدرسين يأتي كثمرة للتعاون البناء بين وزارة التربية والهيئة ضمن مشروع التميز الذي انطلق من الطلاب وحقق معهم النجاحات والإنجازات ليصل إلى مجال المدرسين باعتبارهم المعنيين الأساسين في البناء العلمي للأجيال ضمن المدارس.

وأشار العزب إلى أنه حرصا على وقت المدرسين والمدرسات والتحصيل الدراسي في المدارس ستقام المنافسات على مرحلتين الأولى يوم السبت القادم على مستوى المحافظات وضمن أربعة مراكز جغرافية هي مركز دمشق للمشاركين من محافظات دمشق وريفها والقنيطرة ودرعا والسويداء ومركز حمص للمشاركين من محافظتي حمص وحماة ومركز اللاذقية للمشاركين من محافظتي اللاذقية وطرطوس إضافة لمدرسي ومدرسات المركز الوطني للمتميزين في اللاذقية ومركز حلب للمشاركين من محافظات حلب وإدلب ودير الزور والحسكة والرقة.

وأوضح العزب أن المشاركين في المرحلة الأولى يتنافسون من خلال اختبار علمي نظري على مدى ساعتين وفور انتهاء الاختبارات سيتم تصحيح أوراق الإجابات والفائزون بالمراكز الخمسة الأولى في كل مادة علمية يتأهلون إلى المرحلة النهائية من المنافسات التي ستقام في الرابع والعشرين من شهر شباط القادم بدمشق لتحديد الأوائل على مستوى سورية.

يذكر أن 850 مدرسا ومدرسة في التعليم الثانوي شاركوا في منافسات العام الماضي لأولمبياد المدرسين ضمن أربعة مراكز في دمشق وحمص وحلب واللاذقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *