ضبط مستودع مواد غذائية مهربة ومنتهية الصلاحية بكراج السيدة زينب

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم كميات كبيرة من المواد الغذائية والتموينية المهربة ومنتهية الصلاحية بمستودع قرب كراج السيدة زينب بدمشق.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق عدي شبلي في تصريح للصحفيين.. أن الكميات المضبوطة تشمل مواد غذائية وتجهيزات صناعية وكهربائية وألبسة وشامبو ومشروبات طاقة تركية الصنع والعديد من المواد الإغاثية المهربة.

وأوضح الشبلي أنه بعد مراقبة لعدة أيام تبين أن المستودع يحتوي على كمية كبيرة من المواد المهربة. جزء منها منتهي الصلاحية كانت توزع بالجملة على المحال التجارية بدمشق، مشيرا إلى أنه تمت إحالة المخالفين إلى القضاء المختص لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحقهم ومصادرة الكمية المهربة بالكامل.

بدوره أشار مدير حماية المستهلك بالوزارة الدكتور حسام نصر الله إلى أن الوزارة تعمل على تشديد الرقابة على الاسواق التجارية وفق القانون 14 لعام 2015 الخاص بحماية المستهلك والأساليب الحديثة في عمل الرقابة وحماية المستهلك والصفات الواجب توافرها في عنصر الرقابة التموينية بهدف الحفاظ على السلامة الغذائية وضمان وصول المنتج إلى المستهلك مطابقا للمواصفات القياسية السورية.

يذكر أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب ضبطت قبل ايام مستودعا في حي الأعظمية يحوي كميات كبيرة من مادة الفروج المجمد الفاسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *