معالجة مشكلة السكن العمالي.. من مطالب عمال المواد الغذائية في اللاذقية

أوصى المشاركون في المؤتمر السنوي لنقابة عمال المواد الغذائية في اللاذقية بمعالجة مشكلة السكن العمالي لعمال القطاع الخاص وتحسين طبابة العاملين وتشميل عمال القطاع الخاص بالسلل الغذائية وتعديل قانون العمل / ١٧/وتعديل راتب الحد الأدنى وتفعيل عمل المحاكم العمالية والعمل على تحسين جودة رغيف الخبز وتحديث الآليات والمعدات لفرع الحبوب وصرف مستحقات العاملين من المرسوم /١٠/ وبإحداث صومعة جديدة.

وأشار باسم العكش رئيس النقابة إلى أن مكتب النقابة نفذ ما يتعلق بتسوية أوضاع العاملين وزيادة رواتبهم ومنحهم مكافآت مالية ومعالجة أوضاع العاملين في فرع المخابز وعددهم 259 عاملا وتسوية أوضاع عمال مطحنة جبلة البالغ عددهم ٢٨ عاملا.

وأكد منعم عثمان رئيس اتحاد عمال المحافظة على دور المؤتمرات النقابية في متابعة قضايا العاملين كونها تعتبر محطات مراجعة وتقييم لواقع العمل لأجل تعزيز النجاحات التي تحققت وتخطي الصعاب لافتا إلى تثبيت ٣٠٠ عامل في المخابز وتسوية أوضاع عمال مطحنة جبلة وأنه سيتم تخصيص عمال القطاع الخاص بالسكن كعمال القطاع العام .

وبين إبراهيم عبيدو نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال ضرورة تحسين أوضاع العمال وتطوير العمل لافتا إلى أن المنظمة العمالية قدمت العام الماضي مساعدات بقيمة 4 مليار ليرة سورية وأنه تم إحداث صندوق التكافل الاجتماعي المركزي للعناية بالجرحى وأسر شهداء الطبقة العاملة و الذي سيمنح إعانات مالية لأسرة الشهيد بمعدل ٢٥ ألف ليرة كل ربع.

وأشادت وفاء معلا رئيسة مكتب العمال والاقتصادي الفرعي بأداء الطبقة العاملة في جهات القطاع العام والخاص واستعدادهم للإسهام في إطلاق عجلة البناء وإعادة الإعمار.

حضر المؤتمر ياسين صهيوني رئيس الاتحاد المهني لعمال المواد الغذائية والتبغ والسياحة وجمال راعي رئيس اللجنة العمالية في شعبة المدينة الثالثة وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ورؤساء النقابات العمالية ومديرو الإدارات التابعة لقطاع النقابة.

البعث ميديا || اللاذقية – عائدة أسعد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *