شبيبة الثورة تعلن التسجيل لمسابقة ماراثون القراءة في 20 الجاري

أعلنت منظمة اتحاد شبيبة الثورة بدء التسجيل للمسابقة الوطنية الثانية للمطالعة الحرة “ماراثون القراءة 2018” في العشرين من الشهر الحالي كموعد لطلاب مرحلة التعليم الأساسي الحلقة الثانية بين 13 و 15 عاما.

وبينت علا مقداد رئيسة مكتب الإعداد والثقافة وتنمية المهارات بالاتحاد لـ سانا أن مرحلة التسجيل تستمر شهراً كاملاً يجري فيها الإعلان عن المسابقة في كل الوحدات الشبيبية عن طريق الروابط فيما تبدأ المرحلة الثانية على مستوى فروع الشبيبة في ال 25 من شهر آذار القادم ومدتها شهر كامل تشكل خلالها لجنة تقييم متخصصة مهمتها تحديد القراء الخمسة الأوائل على مستوى المحافظة الذين بدورهم يترشحون للمرحلة الثالثة لتحديد الفائزين على المستوى المركزي.

وتهدف المسابقة بحسب مقداد إلى نشر حالة القراءة بين الشباب معتمدة على قراءة أكبر عدد ممكن من الكتب المنوعة خلال الفترة الزمنية المحددة لكل مرحلة ويسمى الفائز النهائي بالماراثون “القارئ السوري لعام 2018” ويحصل على مجموعة من الجوائز والميزات.

يذكر أن المسابقة المقامة بالتعاون مع وزارة التربية انطلقت العام الماضي بمشاركة 3700 طالب وطالبة وصل منهم 55 طالباً وطالبة إلى الاختبارات النهائية التي انتهت بتكريم العشرة الأوائل على مستوى القطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *