عمال النفط بالحسكة والسويداء.. هموم انتاجية ومعيشية مشتركة

طالب أعضاء نقابة عمال النفط في الحسكة بتأمين مستلزمات العمل والإنتاج من الآلات والمعدات ومكافحة تسرب اليد العاملة الخبيرة من قطاع النفط وزيادة الرواتب والأجور للعاملين في الدولة بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار.

وخلال مؤتمرهم السنوي الذي عقد اليوم دعا أعضاء المؤتمر إلى رفع وتيرة الإنتاج ومكافحة الهدر وإعادة العمل في كل القطاعات الإنتاجية لاستخراج النفط والغاز، مؤكدين ضرورة زيادة تعويض العمل الإضافي وتثبيت العمال المؤقتين وإعادة العمال المفصولين إلى أعمالهم.

وأشار رئيس مكتب نقابة عمال النفط فرحان الدندح إلى أن العاملين في قطاع النفط والغاز كانوا حريصين على بذل كل الجهود والتضحيات في سبيل استمرار العمل والإنتاج عبر الحقول والآبار والمحطات النفطية والغازية وتحمل مسؤولياتهم الوطنية والأخلاقية تجاه الوطن والشعب.

ويضم مكتب نقابة عمال النفط في محافظة الحسكة 7198 عاملا وعاملة.

وفي السويداء طالب أعضاء نقابة عمال النفط والصناعات الخفيفة خلال مؤتمرهم السنوي اليوم بتحسين الوضع المعيشي للعاملين بالدولة ورفد مواقع العمل بكوادر جديدة مؤهلة ومدربة إداريا وفينا والإسراع بتأمين السكن العمالي للمستحقين.

ودعت المداخلات المقدمة إلى تحديث الآلات في معمل الأحذية وتشديد الرقابة على عدادات محطات الوقود وتوفير الزيوت المعدنية من فرع المحروقات لأصحاب المصالح وإقامة نافذة واحدة في الفرع لتسهيل إجراءات العمل وتوفير الكتل الصخرية الخام من المقالع لمعامل حجر البازلت وإدراج شركة ريان بلاست بأعمال المهن الشاقة.

وأشار عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب العمال والاقتصاد حسن الأطرش إلى مسؤولية الطبقة العاملة في تعزيز مقومات الصمود والارتقاء بواقع العمل، مؤكدا أهمية إشراك أصحاب محطات الوقود في اجتماعات اللجنة الفرعية للمحروقات.

وأكد رئيس اتحاد عمال السويداء جمال الحجلي أهمية الاستمرار بالعمل والإنتاج ومواصلة المطالب العمالية لتحقيق المكاسب للطبقة العاملة شريطة الأخذ بعين الاعتبار جملة المعوقات الاقتصادية والمعيشية التي فرضتها ظروف الحرب، مبينا أن تعديل قانون التنظيم النقابي في المراحل الأخيرة لإصداره.

واستعرض رئيس مكتب نقابة عمال النفط والصناعات المعدنية بالسويداء “عربي القلعاني” واقع عمل النقابة خلال الفترة الماضية و ما تم إنجازه والمسؤولية الملقاة على عاتق التنظيم النقابي لترسيخ الحوار الذي يحقق مصالح العمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *