فتح باب الترشيح لجائزة مؤسسة سوريانا للرواية

أعلنت مؤسسة سوريانا للإنتاج الإعلامي عن فتح باب الترشيح لجائزتها في الرواية لعام 2018 وذلك تقديراً للمشهد الثقافي والإبداعي في سورية واهتماماً بالعطاءات الأدبية والفكرية التي يقدمها الأعلام السوريون في الأدب والثقافة والفنون.

ويشمل الترشيح للجائزة جميع الروائيين السوريين ومن في حكمهم والروائيين العرب الذين يقيمون في الجمهورية العربية السورية من دون النظر إلى سن المشترك.

وحددت سوريانا شروط المشاركة بالجائزة وهي أن تكون الرواية مخطوطة وغير منشورة سابقا مع عدم تحديد موضوع معين لها ومكتوبة باللغة العربية ومنضدة على الحاسوب حيث تقدم لصندوق بريد المؤسسة في ثلاث نسخ ورقية وثلاثة أقراص مدمجة ويوضع الاسم والعنوان ورقم الهاتف في مغلف مستقل.

ويستمر تلقي الروايات لغاية الـ 30 من أيار القادم تسلم بعدها إلى لجنة تحكيم مكونة من أدباء روائيين ونقاد يكتبون في مجال النقد الروائي من داخل سورية وخارجها أيضاً.

ويعلن عن الروايات الفائزة ضمن حفل في الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول القادم حيث ستمنح جوائز لعشرة أعمال روائية تشمل جوائز مادية للأعمال الفائزة بالمراتب الثلاثة الأولى ودرع مؤسسة سوريانا وشهادات تقدير أما لأعمال الفائزة الأخرى فتطبع على نفقة المؤسسة وتحصل على شهادات تقدير.

وبينت المدير التنفيذي لمؤسسة سوريانا أميرة الكردي في تصريح لسانا الثقافية أن جائزة مؤسسة سوريانا الثقافية تختص دورتها الأولى بالرواية وستكون عنوانا عريضا للثقافة والآداب ضمن مسعى المؤسسة لتشجيع ودعم المواهب على اختلاف أنواعها حيث تم تنظيم مسابقة العام الفائت لأفضل أغنية لشارة مسلسل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *