الشريط الاخباريمحليات

للاطلاع على الواقع التعليمي.. وفد تربوي في دير الزور

بالتوازي مع حالة التعافي التي تعيشها مختلف القطاعات الخدمية في محافظة دير الزور بدأ عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي ياسر الشوفي ووزير التربية الدكتور هزوان الوز ونقيب المعلمين نايف طالب الحريري ورئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي زيارة الى محافظة دير الزور للاطلاع على الواقع التربوي فيها.

وأشار وزير التربية إلى أن جهود وزارة التربية تتركز على عودة المعلمين والطلاب الى المدارس وتأهيل المدارس وتأمين كل مستلزمات العملية التربوية، مبينا أنه تم إنشاء ورشة لتصنيع المقاعد بدير الزور ومدها بالاحتياجات اللازمة وسيتم تزويد مدارس دير الزور كمرحلة أولى بـ 10 آلاف مقعد وبالنسبة للقرطاسية تم في المرحلة السابقة إرسال 20 ألف حقيبة مدرسية تم توزيعها لطلاب دير الزور فيما تم حاليا تزويد المحافظة بـ 8 آلاف حقيبة أخرى.. ولدينا برنامج أن يكون لكل طالب في دير الزور حقيبة مدرسية.

وأشار إلى أنه تعزيزا لحالة الدعم النفسي والأنشطة اللاصفية سيتم اعتبارا من الغد تزويد كل مدارس دير الزور المفتتحة بالأدوات الرياضية كما سيتم لحظ كل حاجات دير الزور من الكوادر التربوية لسد النقص الحاصل”.

من جانبه أكد الشوفي أن أبناء دير الزور التي انتصرت بفضل تضحيات الجيش العربي السوري يستنهضون الهمم ويعتزمون محاربة فترة الجهل التي فرضتها عليهم الجماعات الإرهابية، وما يبذل من جهد من الكوادر التربوية هو جهد وطني بامتياز.

كما أشار محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره إلى أن المحافظة تولي كل الاهتمام للواقع التربوي حيث تم افتتاح المدارس في أرياف دير الزور التي أعاد إليها أبطال الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار.. والعملية التربوية تجري بصورة جيدة ويتم تأمين كل مستلزمات نجاح العمل التربوي.

ولفت أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر إلى أن التركيز ينصب للنهوض بالواقع التربوي وإعادة تأهيل الأطفال في أعقاب الممارسات التي تعرضوا لها خلال الفترة الماضية ومعالجة كل ما يعترض سير العملية التربوية.

وبين نقيب المعلمين في سورية أن النقابة ستقوم بحل كل مشكلات المعلمين في دير الزور فيما يتعلق بالصناديق والحسابات النقابية التي تعثرت بسبب الحصار الذي كان مفروضا على دير الزور وسنتخذ كل الإجراءات التي تنصف المعلمين في المحافظة.

بدوره رئيس منظمة طلائع البعث قال: إن هناك الكثير من المفاهيم النفسية التي مورست بشكل خاطئ واثرت في نفوس وعقول أطفال دير الزور وسنعمل جميعا وبشكل تكاملي مع جميع الجهات لنعيد أبناءنا إلى الطريق الصحيح.

وتولي الحكومة اهتماما بالغا بقطاع التعليم في محافظة دير الزور ومنذ إعادة الأمن والاستقرار إليها عملت الجهات المعنية على ترميم عدد كبير من المدارس في المحافظة وبعض مناطق الريف التي تمت استعادتها من يد إرهابيي “داعش” وجرى تزويد هذه المدارس بمستلزمات العملية التعليمية في وقت تنصب فيه الجهود الحكومية في المرحلة الراهنة على عملية إعادة المدرسين من المحافظات الأخرى الى محافظة دير الزور وجرت بالفعل عودة عدد منهم بالتوازي مع عودة إعداد من الموظفين والعاملين في مختلف القطاعات الحكومية إلى دوائرهم.