الشريط الاخباريسورية

بوشكوف: واشنطن عقبة أمام الهزيمة النهائية لـ “داعش” في سورية

أكد أليكسي بوشكوف رئيس لجنة السياسة الإعلامية والتعاون مع وسائل الإعلام عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي أن الولايات المتحدة تشكل العقبة أمام الهزيمة النهائية لتنظيم داعش في سورية بسبب دعمها للإرهابيين المتبقين منه.

وأفاد بوشكوف إن العائق أمام الهزيمة الأخيرة ل تنظيم “داعش” الإرهابي هي الولايات المتحدة نفسها انطلاقاً من رغبتها في استخدام فلول المسلحين المتبقين منه ضد الحكومة السورية, مشيرا إلى أن روسيا لا يمكن أن تكون عائقا أمام مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية كما يزعم البنتاغون.

وتقود واشنطن منذ آب عام 2014 تحالفاً من خارج مجلس الأمن الدولي بذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي إلا أن هذا التحالف قام خلال هذه الفترة بالاعتداء أكثر من مرة على مواقع للجيش العربي السوري والقوات الحليفة له كما قام بنقل إرهابيي داعش من منطقة إلى أخرى لحمايتهم فضلا عن استهداف البنى التحتية وارتكاب الكثير من المجازر بحق المدنيين.

وتشارك القوات الجوية الروسية منذ أيلول عام 2015 بالحرب على الإرهاب في سورية بناء على طلب من الحكومة السورية وتمكنت خلال هذه الفترة من القضاء على آلاف الإرهابيين إضافة إلى دعم الجيش العربي السوري في عملياته لإعادة الأمن والاستقرار إلى مئات القرى والبلدات واجتثاث الإرهاب منها.