Uncategorized

موسكو: لا مصلحة لبريطانيا بايجاد حل سياسي في سورية

أكدت السفارة الروسية في لندن أن تصريحات وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون العدائية تجاه سورية تظهر أن بلاده لا تريد حلا سياسيا للأزمة في سورية وأنه لا مصلحة لها بذلك وتدل على ازدرائها لمبادئ القانون الدولي.

ونقلت وكالة تاس عن المكتب الصحفي بالسفارة الروسية في لندن قوله: “إن مثل هذه التهديدات العدوانية لا تسهم في جهود التسوية السياسية التي تلقت دفعا في مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري الذي انعقد في سوتشي في كانون الثاني الماضي بل أنها تقوض آفاق التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية وترسل إشارات خاطئة للإرهابيين.

ولفتت السفارة الروسية إلى”أنه في حال كان تصريح جونسون يعكس خططا فعلية للندن اتجاه عمل عدواني فإن ذلك يشكل دليلا جديدا على إزدراء بريطانيا لمبادئ القانون الدولي ويظهر أنه لا مصلحة لها في حل سلمي للأزمة في سورية على أساس قراري مجلس الأمن الدولي 2254 و2401 “.

وأوضحت السفارة أن “أي عدوان ضد الحكومة الشرعية في سورية سيشكل انتهاكا فاضحا للقانون الدولي وستكون له عواقب سلبية على موقع بريطانيا على المستوى الدولي”.

وأشارت السفارة إلى أن السفير الروسي لدى بريطانيا ألكسندر ياكوفينكو وجه رسالة إلى جونسون يطالبه فيها بتقديم تفسير واضح لما عناه في تصريح عدائي بشأن انضمام بريطانيا إلى أمريكا في عدوان محتمل ضد سورية لهيئة الإذاعة البريطانية في 27 الشهر الجاري.