الشريط الاخباريسلايدسورية

23 % من الغوطة الشرقية تحت سيطرة الجيش.. والمعارك مستمرة على أكثر من محور

واصلت وحدات الجيش العربي السوري عملياتها في عمق الغوطة الشرقية، محررة ما يعادل 23 % من القطاعات التي تحتلها التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

وأعلن مصدر عسكري اليوم استعادة السيطرة على بلدة النشابية وعدد من القرى والمزارع في الغوطة الشرقية بعد تكبيد إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المرتبطة به خسائر كبيرة بالعتاد والأفراد.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش العربي السوري قامت خلال اليومين الماضيين وخارج أوقات التهدئة المحددة بتنفيذ عمليات على مقرات ومناطق وجود الإرهابيين في الغوطة الشرقية وذلك ردا على استهداف التنظيمات الإرهابية بقذائف الهاون ورصاص القنص الأحياء السكنية ومواقع الجيش في مدينة دمشق وريفها.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات الجيش تقدمت في عملياتها على أكثر من اتجاه وطهرت العديد من المزارع والبلدات التي كانت تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية على اتجاه حرستا ودوما بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير عدد من مقراتهم وخنادقهم وأنفاقهم وتحصيناتهم وعتادهم.

وأضاف المصدر: إن عمليات الجيش أسفرت عن استعادة السيطرة على بلدة النشابية وقرى ومزارع أوتايا وحوش الصالحية وحوش خرابو وحزرما وبيت نايم ومزارع العب وكتيبة الدفاع الجوي وفوج النقل.

واعتدت التنظيمات الإرهابية في الغوطة على الأحياء السكنية في دمشق ومحيطها خلال الأيام السبعة الأخيرة بأكثر من 300 قذيفة صاروخية وهاون تسببت باستشهاد وجرح عدد من المدنيين ووقوع أضرار مادية في المنازل والبنى التحتية والخدمية.

وأكد المصدر أن العمليات ضد الإرهابيين “تتزامن مع مواصلة الجيش العربي السوري تأمين الممر الآمن عبر مخيم الوافدين لخروج المدنيين الذين تتخذهم التنظيمات الإرهابية دروعا بشرية وذلك حفاظا على حياتهم وتأمين سلامتهم إضافة إلى التحضير لإيصال المعونات الغذائية للمدنيين في مناطق الغوطة الشرقية”.

One thought on “23 % من الغوطة الشرقية تحت سيطرة الجيش.. والمعارك مستمرة على أكثر من محور

  • 1-لعلك تُلاحظ أنَّ صواريخ ألفضاء تتكون من صاروخ أساسي موضوع بجانبه عند ألذيل صواريخ أقصر.. أنظر يوتوب:
    Launch of Manned Chinese Shenzhou-10 Spacecraft

    وعليه قم بوضع صواريخ قصيره بجانب صاروخ أﻷرض – أرض (لحام أوكسيجين) إستخدم صواريخ أرض – جو بعد إزالة ألأجنحه.. قد يلزم تكبير زعانف الصاروخ الأصلي..و يُمكنك إستخدام صواريخ جو – جو (ألمُضاده للطائرات) لتسريع الصاروخ قبل وصوله الهدف بدقائق .. فيتم تشغيلهن بعدّاد توقيت كقولك بعد 7 دقائق من لحظة إنطلاق ألصاروخ.
    ..
    ..
    ..
    ..
    ..

Comments are closed.