السبت القادم..انطلاق اختبارات انتقاء أعضاء الفرق العلمية السوري

بمشاركة 144 شابا وشابة من نخبة مواهب الأولمبياد العلمي السوري في سنواته الثلاث الأخيرة ومن مختلف المحافظات تنطلق يوم السبت القادم اختبارات انتقاء أعضاء الفرق العلمية السورية للمشاركات الخارجية 2018 في اختصاصات “الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء”.

وبين رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب في تصريح لـ سانا اليوم إن “هذه الاختبارات العلمية تقام للمرة الأولى في تاريخ الأولمبياد العلمي السوري وعلى مدى يومي السبت والأحد القادمين في دمشق وتتضمن جولتين مدة الواحدة منها 4 ساعات متواصلة وسيتم تصحيح أوراق الإجابات من قبل اللجان العلمية المركزية فور انتهاء الاختبارات ليتم بعدها تحديد الفائزين بعضوية الفرق الوطنية” مؤكدا أن المعيار الوحيد المعتمد لانتقاء الفريق الأولمبي العلمي السوري للمشاركات الخارجية 2018 هو محصلة الدرجات المستحقة للاختبارين المذكورين.

وقال العزب “إن العالمية لم تعد هدفنا للمشاركة والحضور وإنما المنافسة والصعود على منصات التتويج العالمية التي شهدت إنجازات أبناء سورية في الأولمبيادات العالمية ولا سيما التي أقيمت في السنوات الخمس الأخيرة”.

وأشار العزب إلى أن الفرق الوطنية ستواصل تحضيراتها العلمية الفرعية ضمن المحافظات وصولا إلى نهاية العام الدراسي حيث تتم دعوة الفرق العلمية السورية للمشاركة في الملتقى العلمي الذي يعتبر المحطة التحضيرية الأخيرة قبل المشاركة في الأولمبيادات العالمية.

ومن المقرر أن يقام الأولمبياد العالمي للرياضيات في “رومانيا” والفيزياء في “البرتغال” والكيمياء في “التشيك” والمعلوماتية في “اليابان” وعلم الأحياء في”إيران”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *