اعتمادا على قطع تبديل محلية.. صيانة صومعة كفربهم بحماة

أعلن مدير فرع الشركة العامة للصوامع في حماة أن أعمال الصيانة الجارية حاليا في آليات وتجهيزات صومعة كفربهم تجري بالاعتماد على قطع التبديل المحلية ومن صوامع أخرى خارجة عن الخدمة لضبط النفقات وحسن استغلال الموارد والإمكانيات المتاحة.

وأشار مدير الفرع عهد حيدر أن الاعتماد على التجهيزات والآليات المتوفرة في بعض الصوامع وإعادة تركيبها على خطوط إنتاج صومعة كفربهم من شانه توفير الكثير من التكاليف المادية نظرا لارتفاع أسعار هذه التجهيزات، مضيفا أنه سيجري في الفترة القادمة تنفيذ خطة صيانة شاملة للصومعة تشمل القبابين وأجهزة أخذ العينات والروافع والسيور الناقلة إلى جانب القيام بأعمال تعقيم للخلايا لضمان سلامة وحماية الأقماح المخزنة من الرطوبة والآفات وتسهيل عمليات التهوية والتعقيم بشكل فوري وذلك تحضيرا لعمليات تسويق محاصيل الحبوب للموسم الزراعي القادم.

وأوضح حيدر أنه يجري يوميا استجرار كمية 600 طن من القمح من صومعتي كفربهم وسلمية للمطاحن لطحنها وسد احتياجات المحافظة من مادة الخبز، مبينا أن المخزون الحالي لدى صوامع المحافظة يكفي لأكثر من 6 أشهر ما يعني أن هناك وفرة في مخازن الأقماح الجاهزة للطحن بعد عمليات غربلتها وتعقيمها من قبل الصوامع وتخزينها بما يراعي الشروط المطلوبة.

وأعرب حيدر عن أمله في زيادة إنتاج المحافظة من الحبوب وخصوصاً الأقماح للموسم المقبل وذلك بعد التوسع في المساحات المزروعة بها فضلا عن الظروف  الجوية الملائمة التي سادت المحافظة ومعدلات الهطول المطري طيلة فترة الإنبات الخضري للمحصول.

وأوضح أن صومعة كفربهم التي تصل طاقتها التخزينية من الحبوب إلى 85 ألف طن تتحمل حالياً أعباء تغطية النفقات الإدارية وأجور العاملين في الصوامع الخمس لدى فرع الشركة وهي كفربهم وإدلب وسنجار وقلعة المضيق وسراقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *