الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش يحبط هجوم بآلية مفخخة لـ “النصرة” ويحكم سيطرته على مسرابا ويسقط حرستا نارياً

فجر الجيش العربي السوري اليوم الية مفخخة رباعية الدفع  لـ “جبهة النصرة” قبل وصولها الى هدفها، الالية التي  كانت تسلك طريق النهر باتجاه مزارع المحمدية في الغوطة الشرقية لدمشق ما أدى الى وقوع من فيها بين قتيل وجريح.

كما احكم الجيش سيطرته الكاملة على بلدة مسرابا في الغوطة الشرقية لدمشق بعد مواجهات مع المجموعات الارهابية المنتشرة في المنطقة، وحاصر الجيش التنظيمات الارهابية في مدينة حرستا نارياً بشكل شبه كامل بعد سيطرته على كازية كيلاني الواقعة على اتوستراد دوما حرستا.

ويراعي الجيش العربي السوري وجود المدنيين الذين تحتجزهم المجموعات المسلحة كدروع بشرية أثناء عمليات تحرير مناطق وبلدات الغوطة الشرقية، وكان الجيش السوري أمن صباح اليوم فترة تهدئة جديدة في الغوطة لإفساح المجال لخروج المدنيين الذين يحاصرهم تنظيم جبهة النصرة الإرهابي والمجموعات التابعة له ويتخذهم دروعا بشرية وذلك بعد منعهم من المغادرة طيلة الأيام الماضية.

فيما يستهدف إرهابيون من تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له المنتشرة في الغوطة الشرقية العائلات التي حاولت الخروج من بلدة جسرين باتجاه الممر الإنساني المؤدي إلى المليحة ما تسبب باستشهاد 4 أشخاص من عائلة واحدة.

كما تحدثت مصادر أهلية عن استشهاد امرأة و3 من أطفالها نتيجة إطلاق التنظيمات الإرهابية المنتشرة في بلدة جسرين النيران على مجموعة عائلات كانت تحاول الوصول إلى الممر الإنساني المؤدي عبر جسر الغيضة إلى بلدة المليحة.

البعث ميديا