بوتين يتلقى التهنئة بفوزه بانتخابات الرئاسة من عدة قادة دول العالم

اعتبر العديد من رؤساء وقادة دول العالم أن فوز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بولاية رئاسية جديدة هو تجديد لثقة الشعب الروسي بنهجه القائم على تعزيز مكانة روسيا داخليا وخارجيا وتحقيق التوازن السياسي الدولي من خلال عالم متعدد الأقطاب.

وبهذا السياق أكد الرئيسان الصيني شي جين بينغ والايراني حسن روحاني في برقيتي تهنئة للرئيس بوتين وفق ما ذكر موقع روسيا اليوم استعداد بلديهما لمواصلة العمل المشترك مع روسيا لدعم السلم والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي وتعزيز العلاقات الثنائية.

بدوره أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في برقية مماثلة أن التفاف الشعب الروسي حول رئيسه ومشروعه الاستقلالي والتنموي يشكل ضمانا أساسيا للتوازن العالمي المطلوب والمبني على مبادئء العدل والتضامن واحترام القانون الدولي وتعددية الأقطاب.

كما رحب رئيس بوليفيا إيفو موراليس بفوز بوتين مشيرا إلى أن روسيا “تحترم كرامة الشعوب وتضمن التوازن الجيوسياسي والسلم العالمي في وجه الضغط الإمبريالي” فيما رأى رئيس أذربيجان إلهام علييف فوز بوتين بانه تاكيد على مكانته السياسية الرفيعة والدعم القوي الذي يحظى به نهجه الهادف لضمان الاستقرار وتحقيق التحولات الضخمة من أجل تعزيز رفاهية الشعب الروسي.

وشدد رئيس مولدوفا إيغور دودون على أن روسيا القوية ليست مطلوبة لمواطنيها فحسب بل إنها أيضا الضامن للاستقرار والقيم التقليدية في العالم بأسره بينما أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أن نتائج الانتخابات الروسية جاءت تعبيرا عن الدعم القوي الذي يبديه المواطنون لسياسة بوتين الرامية إلى ضمان التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة للبلاد وتعزيز مكانتها على الصعيد الدولي.

وتمنى رؤساء كل من قرغيزستان سورونباي جينبيكوف وطاجكستان إمام علي رحمانوف وكازاخستان نور سلطان نزارباييف مزيدا من النجاحات للرئيس بوتين في قيادة بلاده وضمان السلم والازدهار للشعب الروسي كما عبروا عن استعداد بلدانهم لتطوير التعاون مع روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *