البوليس الأوروبي: التهديد الإرهابي في أوروبا عال

قال المدير التنفيذي للبوليس الأوروبي يوروبول روب وينرايت أن التهديد الإرهابي في أوروبا بلغ مستوى عاليا مشيرا إلى أن العدد المحتمل للإرهابيين في الاتحاد الأوروبي يمكن أن يصل إلى 30 ألف شخص.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن وينرايت قوله خلال اجتماع برلماني في العاصمة البلغارية صوفيا إن المخاطر الإرهابية في دول الاتحاد الأوروبي كبيرة ومعقدة وخاصة عند الأخذ بالاعتبار مشاركة الكثير من المواطنين الأوروبيين في نشاطات الجماعات الإرهابية في سورية والعراق واحتمال عودتهم إلى بلادهم لاحقا لافتا إلى وجود مجموعات كاملة من الأفراد المشبعين بالأفكار المتطرفة في الدول الأوروبية.

وأوضح وينرايت أن الهيئات الأمنية الأوروبية تراقب المتطرفين كمصدر محتمل للخطر مشددا على أن التحدي الذي تواجهه الهيئات الأمنية المختصة في الدول الأوروبية يبقى كبيرا جدا ما يؤكد على الأهمية البالغة للتعاون الدولي.

من جانبه قال رئيس لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان البلغاري تسفيتان تسفيتانوف إنه تم جمع معلومات جدية عن 800 مواطن من دول غربي البلقان قاتلوا في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي ونحو 5000 مواطن من الاتحاد الأوروبي يعتزمون العودة إلى بلادهم بعد انضمامهم إلى صفوف التنظيمات الارهابية في سورية والعراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *