مؤتمر عمال الصناعات المعدنية والكهرباء..للبحث عن مصادر بديلة للطاقة الكهربائية

تركزت طروحات عمال الاتحاد المهني لنقابات الكهرباء والصناعات المعدنية خلال مؤتمرهم السنوي اليوم حول تأمين السيولة لتوفير مستلزمات العملية الانتاجية والمواد الأولية والتجهيزات اللازمة لتنفيذ المشاريع القائمة والمستقبلية وحث جهات القطاع العام على تسديد الذمم المالية المترتبة لمصلحة جميع الشركات الكهربائية والسورية للشبكات.

ودعا المشاركون في أعمال المؤتمر الذي عقد في مجمع صحارى بريف دمشق إلى الاستمرار في البحث عن مصادر بديلة للطاقة الكهربائية والتوسع بمشروع الطاقة الشمسية وإجراء دورات وندوات في مجال الصحة والسلامة المهنية لتعميق الوعي لدى العامل والوقاية من المخاطر والإصابات المهنية.

وطالب المشاركون بتعديل نظام الحوافز الخاص بشركات الصناعات المعدنية ومنح العاملين فيها تعويض طبيعة عمل وتشميلهم بقانون الأعمال الخطرة كونهم يتعرضون لمادة الرصاص أثناء لحام المعادن وإعادة النظر بأسعار المساكن العمالية وإفادة أكبر شريحة من العمال من هذه المساكن.

حضر المؤتمر جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد العام لنقابات العمال والمديرون العامون والمركزيون في وزارة الكهرباء ورؤساء الاتحادات المهنية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *