المشفى الوطني باللاذقية يجري أول عملية زرع قرنية

تم إجراء أول عملية زرع قرنية في مشافي مديرية صحة اللاذقية لطفل بعمر 10 سنوات يعاني من كثافة قرنية مركزية في العين اليسرى وأوضح الدكتور خلدون ميهوب الذي أجرى العملية أنه تم قص مركز القرنية التالفة والمتكثفة بقطر 8 ملم وزرع قرنية سليمة شفافة مكانها بقطب متفرقة مؤكدا أنه تم تأمين القرنية من قبل إحدى الجمعيات الخيرية حسب موافقة وزير الصحة رقم 160 ص.م.و تاريخ 20/3/2017.

وذكر د. ميهوب أن هذا العمل أنجز بتوافر أيدي وطنية خبيرة مع التجهيزات الطبية اللازمة التي تم إدخالها مؤخراً إلى مشافي مديرية صحة اللاذقية وساعد في نجاح العملية التحضير والتنسيق بين الكادر الطبي والإدارة وكون فريق العمل من أفضل أطباء التخدير والعناية مضيفا أن التجهيزات الموجودة في المشفى جيدة ولكن بحاجة إلى أدوات جراحية خاصة لقص الطعوم وزراعتها وتم تأمينها وقد أجريت العملية باستخدام المجهر المتطور الموجود في المشفى مع الاستعانة ببعض الأدوات الجراحية الخاصة بهذه العملية ولفت إلى أن هذه العملية يمكن أن تتكرر بسهولة عند تأمين القرنيات بالزمان المناسب.

أجري العمل الجراحي في مشفى الشهيد اللواء حمزة نوفل الوطني وشارك فيه طاقم التخدير الدكتور موريس لبس و هيثم نقولا والطبيبة المقيمة أمل مطر والممرضة إلسي سابا.

البعث ميديا || اللاذقية – عائدة أسعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.