مطالب بتأمين المواد اللازمة لتنفيذ المشاريع الإنشائية

دعا المشاركون في المؤتمر السنوي للاتحاد المهني لنقابات عمال البناء والأخشاب إلى تحديث وتجديد الآليات والمعدات الانتاجية وتأمين المواد اللازمة لتنفيذ المشاريع الإنشائية في الوقت المحدد وتسديد الرواتب المتراكمة وتثبيت العاملين الموءقتين وتأمين الطبابة والوجبة الغذائية والكسوة العمالية لهم وزيادة اعتماداتهم.

وطالب أعضاء المؤتمر الذي أقيم في مجمع صحارى بإصدار نظام الحوافز الإنتاجية للشركات الانشائية وتأمين مستلزمات الانتاج، لافتين إلى ضرورة إصلاح وتحديث كل الاليات المتوقفة بخبرات محلية وإنشاء مشفى عمالي والعمل على تثبيت معاهد التدريب المهنية المؤقتة وجعلها دائمة.

وركز أعضاء المؤتمر على الاهتمام والرعاية بالسلامة والصحة المهنية إقامة الدورات التثقيفية لجميع العاملين والإسراع بإصدار الملاكات العددية وتحسين الوضع المعيشي للعاملين، مؤكدين أهمية المحافظة على الكوادر الفنية العاملة ورفد شركات المشاريع المائية بالآليات والكوادر المناسبة.

من جانبه أوضح رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري أن الاتحاد يعمل على تشميل جميع العمال بالتأمين الصحي ومختلف أنواع الطبابة وتحسين الوضع المعيشي لهم وتثبيت العاملين المؤقتين.

بدوره أشار خلف حنوش رئيس الاتحاد المهني لنقابات عمال البناء والأخشاب إلى أن الاتحاد يواصل تأمين المزيد من الآليات المطلوبة وتركيب خطوط جديدة للإنتاج وزيادة اعتمادات مخصصات اللباس العمالي وإقامة ندوات صحة وسلامة مهنية بجميع القطاعات وإصلاح قنوات الجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.