بكين مستعدة للرد على أي رسوم جمركية أمريكية على صادراتها

أكدت الصين استعدادها للرد على أي رسوم جمركية أمريكية جديدة على صادراتها معربة عن إدانتها الشديدة للقائمة التى نشرتها الولايات المتحدة وحددت فيها قائمة واردات صينية بقيمة 50 مليار دولار سنويا تعتزم الإدارة الأمريكية فرض رسوم جمركية عليها.

وأفاد المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية أن الولايات المتحدة الأمريكية تجاهلت التصريحات القوية الصادرة عن الجانب الصيني وأعلنت مقترحات فرض تعريفات جمركية لا تستند بالمطلق إلى أي أساس صحيح في إجراء أحادي وحمائي تدينه الصين بشدة وتعارضه بشكل حازم.

وأشار البيان إلى أن الجانب الأمريكي نشر القائمة المذكورة في تجاهل واضح لطبيعة التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين القائم على المنافع المتبادلة والربح المشترك خلال السنوات الأربعين الماضية, مؤكدا أن الخطوة الأمريكية تضر بمصالح البلدين والعالم وتنتهك بشكل جسيم القواعد الأساسية وروح منظمة التجارة الدولية.

وأوضح أن الصين تخطط لرفع الممارسات الأمريكية المعنية بشكل فوري إلى جهاز تسوية النزاعات التجارية في منظمة التجارة العالمية كما أنها مستعدة تماما لاتخاذ تدابير وإجراءات مضادة تجاه منتجات أمريكية بنفس القوة والدرجة, مضيفا أن لدى الصين الثقة والقدرة الكاملتين للرد على أي تدابير تجارية حمائية تتخذها الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتزم إدارة الرئيس دونالد ترامب فرض رسوم جمركية على قائمة منتجات صينية تستوردها الولايات المتحدة بقيمة 50 مليار دولار سنويا زاعمة أن ذلك رد على ما تقوم به بكين من نقل بالقوة للتكنولوجيا الأمريكية والملكية الفكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.