القيامة.. “مسرحية” عن القضية الفلسطينية على مسرح دار الثقافة بحمص

قدمت فرقة غسان كنفاني عرضا لمسرح المونودراما بعنوان “القيامة” للكاتب الراحل ممدوح عدوان وإعداد هناد الضاهر وإخراج وتمثيل حسين عرب على مسرح دار الثقافة ضمن برنامج الاحتفالية بيوم المسرح العالمي الذي يقيمه فرع نقابة الفنانين في حمص.

وسلط العرض الضوء على القضية الفلسطينية وأهميتها مع التأكيد على عروبتها ودعوة العرب لأن ينهضوا للدفاع عنها.

ولفت عرب مخرج العمل وبطله إلى أن اختياره لهذا النص تحديدا جاء نتيجة الأوضاع التي تمر بها فلسطين حاليا، ولا سيما بعد إعلان ترامب نقل سفارة العدو الإسرائيلي إلى القدس المحتلة.

واعتبر أن فن المونودراما أي أداء الممثل الوحيد على الخشبة هو من الفنون المسرحية الصعبة والتي تحتاج من الممثل إلى التدريب وبذل الجهود المضاعفة على الخشبة لإيصال ما يريد من عرضه وإقناع الجمهور.

الفنان تمام العواني عضو نقابة الفنانين بحمص أكد أهمية وتنوع العروض التي قدمت خلال الاحتفالية بيوم المسرح العالمي. حيث قدمت الفرق عروضا للكبار والأطفال ولاقت التفاعل من قبل جمهور حمص الذواق للفن المسرحي.

الفنان والمسرحي خالد الطالب قال بدوره “لابد للمسرح من أن يبقى نابضا ليقدم المسرحيون عروضهم على خشبات مدينة حمص ضمن الاحتفالات أو خارجها، فالفن المسرحي حالة حضارية “راقية”، لافتا إلى الجهود التي يبذلها فرع نقابة الفنانين من أجل دعم المسرحيين لتقديم العروض المميزة والملتزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.