زاخاروفا: لم تسلمنا لندن نتائج تحليل المادة التي سمم بها سكريبال

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن لندن لم تسلم موسكو رسميا نتائج التحليل الذي أجراه المخبر البريطاني العسكري في بورتون داون حول المادة التي تم تسميم ضابط الاستخبارات الروسي السابق سيرغي سكريبال بها في بريطانيا.

وأكد رئيس المخبر العسكرى البريطاني غاري ايتكنهيد عن عدم وجود دليل على أن غاز الأعصاب الذي سمم به الجاسوس سيرغي سكريبال مصدره روسيا الأمر الذي دفع وزارة الخارجية البريطانية للاعتراف بأنها توصلت إلى استنتاجاتها حول تورط موسكو في تسميم سكريبال اعتمادا على تقييماتها الخاصة لهذه المعلومات.

وأشارت زاخاروفا إلى أن التصريحات التي سمعوها من مختبر بورتون داون لم يتم تسليمها لهم كمعلومات رسمية ولا يزالون يحصلون على كل المعلومات من وسائل الإعلام.

واتهمت بريطانيا روسيا بتسميم الجاسوس سكريبال وابنته من دون أن تقدم أي أدلة وهو ما نفته روسيا, مؤكدة أن هذه المزاعم استفزازية وهدفها سياسي فيما قامت بريطانيا على خلفية الحادث مع عشرات الدول الغربية بإبعاد عدد من الدبلوماسيين الروسيين من أراضيها وهو ما ردت عليه روسيا بالمثل مؤكدة أنها لن تقبل بأي نتائج تحقيق في قضية سكريبال إذا لم يشارك فيه خبراء روسيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.