بمشاركة سورية..انطلاق مؤتمر العمل العربي في القاهرة

افتتحت في القاهرة اليوم أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخامسة والأربعين بحضور وفود من أطراف الإنتاج الثلاثة “الحكومات وأرباب العمل والعمال”.

وأكدت الكلمات التي ألقيت في افتتاح المؤتمر الذي تنظمه منظمة العمل العربية أهمية قضايا التشغيل وأسواق العمل في الدول العربية وترسيخ مفهوم العمل كحق لكل مواطن مشددة على ضرورة تعزيز الخطط الوطنية لسياسات أسواق العمل وتوحيد الرؤى وتحقيق التكامل الوطني والقومي من خلال العلاقة بين أطراف العمل الثلاثة.

ولفتت الكلمات إلى ضرورة تحويل الرؤى إلى واقع والعمل لدفع مسارات التنمية في الدول العربية وتعزيز آفاقها والالتزام بمسار تنموي كامل ينعكس مباشرة على ديناميكية أسواق العمل.

وفي جلسة إجرائية بعد الافتتاح لانتخاب رؤساء للفرق الثلاثة التي يتكون منها المؤتمر وممثلي الفرق في اللجان المنبثقة عن المؤءتمر تم انتخاب جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية بالإجماع رئيسا للفريق العمالي المكون من المنظمات النقابية العربية المشاركة في المؤتمر.

ومن المقرر أن تستمر أعمال المؤءتمر أسبوعا وتناقش فيه قضايا الاقتصاد والتنمية والقضايا العمالية في الدول العربية.

وتشارك سورية في أعمال المؤتمر بوفد عمالي برئاسة القادري وعضوية إبراهيم عبيدو وبرهان عبد الوهاب وبشير حلبوني أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد العام لنقابات العمال ورفيق علوني رئيس الاتحاد المهني لعمال الكهرباء ونبيل العاقل رئيس الاتحاد المهني لعمال الخدمات العامة بصفتهما أمينان عامان لاتحادات مهنية عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *