الشريط الاخباريسورية

الخارجية الروسية ترسل معدات بناء وإصلاح للمساعدة بإعادة إعمار الغوطة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية إرسال مجموعة كبيرة من معدات البناء والإصلاح والإمدادات للمساعدة بإعادة الإعمار في الغوطة الشرقية بريف دمشق بعد تحريرها من الإرهابيين.

وقالت الوزارة في بيان اليوم “في إطار الجهود الروسية المستمرة بتقديم المساعدة الإنسانية الشاملة للجمهورية العربية السورية سلم ممثلو المركز الروسي للمصالحة مجموعة كبيرة من معدات البناء والإصلاح والإمدادات لإعادة الإعمار في الغوطة الشرقية”.

وأضافت الوزارة “من بين مجموعة المعدات المنقولة توجد الشاحنات والرافعات والناقلات السيارة والصهاريج والحفارات والجرافات وسيارات جمع القمامة كما تم شحن الأنابيب والكابلات والخشب وألواح خشب مصنعة”.

وتابعت الخارجية “في ظروف عودة بلدات الغوطة الشرقية إلى الحياة الطبيعية بعد إخلائها من الإرهابيين وفي حين أصبح المواطنون المدنيون مستعدين للعودة إلى منازلهم دون خوف فإن الجهود المكثفة لإعادة إعمار القطاع السكني والبنية التحتية والمرافق العامة تكون لها الأولوية المطلوبة بشكل خاص”.

وأوضحت الوزارة أن روسيا تقدم هذه الجهود بالفعل وليس بالكلمات كما يحلو للبعض داعية المنظمات الدولية إلى القيام بدورها في تعزيز هذا العمل.

وشددت الوزارة على أن هناك قوى تعيق ضم هياكل الأمم المتحدة بالعمل المنهجي لإعادة إعمار المناطق المحررة من الإرهابيين وتستخدم في ذلك العوائق البيروقراطية والتوزيع غير العادل لمساهمات الجهات المانحة.

وأكدت الوزارة أن عقوبات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تحد بشكل كبير من إمكانية العمل في هذا الاتجاه من قبل الشركاء المحتملين في الأمم المتحدة.