الشريط الاخباريمحليات

المستهدف أكثر من 88 ألف طفل.. إنهاء التحضيرات لحملة التلقيح بحلب

أنهت مديرية صحة حلب تحضيراتها لحملة التحصين الوطنية التي ستطلقها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف الأحد القادم.

وأكد الدكتور زياد الحاج طه مدير صحة حلب أنه تم اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها إنجاح الحملة وتحقيق الهدف منها في الوصول للأطفال المتسربين وإعطائهم جميع اللقاحات الروتينية ولقاح الشلل الفموي، إضافة إلى منح بطاقات اللقاح للأطفال سواء ممن فقدوها أو للمرة الأولى.

وأشار الحاج طه إلى أن المديرية حريصة على التعاون مع جميع الشركاء بالتنسيق مع وزارة الصحة ومحافظة حلب لإنجاح الحملة في كل المناطق وخاصة الريف المطهر من رجس الإرهاب، مضيفا أن الحملة ستستهدف 88690 طفلاً دون الخمس سنوات، وسيتم إعطاء اللقاح في المراكز الصحية والنقاط الطبية الثابتة المحدثة لهذه الغاية إضافة إلى الفرق الجوالة.‏

من جانبه رئيس دائرة برامج الصحة العامة الدكتور جهاد بعيج أوضح أن عدد العناصر الصحية التي ستشارك في الحملة يبلغ 326 عنصراً سيقدمون خدمة اللقاح الروتيني، وأن المشرفين على مستوى المناطق الصحية 37 مشرفاً، إلى جانب 9 مشرفين مركزيين على مستوى المديرية.

بدورها الدكتورة ريم خياطة رئيسة برنامج صحة الطفل واللقاح أشارت إلى أن عدد الفرق يبلغ 81 فريقاً منها 34 في المدينة و47 في الريف، إضافة إلى 10 نقاط ثابتة.‏