أنباء عن اتفاق لوقف إطلاق النار في الغوطة الغربية بعد استسلام المجموعات الإرهابية

أفاد مراسل سانا الحربي بوجود أنباء عن اتفاق على وقف اطلاق النار في الغوطة الغربية بين الدولة السورية والمجموعات الإرهابية بعد استسلامهم نتيجة خسائرهم الكبيرة في الأفراد والعتاد وتدمير تحصينات لهم خلال استهداف سلاحي الجو والمدفعية لأوكارهم وتجمعاتهم خلال الساعات الماضية.

وذكر المراسل أن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ حين التأكد من التزام المجموعات الإرهابية بكل تفاصيله مبينا أنه بموجب بنود الاتفاق سيتم إخراج معظم المجموعات الإرهابية بعضها إلى إدلب والآخر إلى البادية الشرقية بينما ستتم تسوية أوضاع المجموعات الأخرى.

وأضاف المراسل إنه تم تخيير إرهابيين من جماعات أخرى بين المغادرة النهائية والبقاء في يلدا وببيلا وبيت سحم وتسوية أوضاعهم.

ولفت المراسل إلى استمرار العملية العسكرية إلى حين الانتهاء من تفاصيل بنود الاتفاق كاملا وذلك انطلاقا من إدراك الدولة السورية أن بعض المجموعات الإرهابية قد تراوغ وتعرقل بعض البنود.

وينفذ سلاحا الجو والمدفعية في الجيش العربي السوري منذ يوم أمس ضربات مركزة على اوكار وتحصينات التنظيمات الارهابية في الحجر الأسود ومحيطه في إطار عملياته المستمرة لتطهير محيط مدينة دمشق من الارهاب تمهيدا لاستكمال إعادة الأمن والأمان الى المدينة وريفها بعد إخراج التنظيمات الارهابية من جميع قرى وبلدات الغوطة الشرقية ومنها مدينة دوما وعائلاتهم إلى إدلب ومدينة جرابلس بريف حلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *