الشريط الاخباريمحليات

افتتاح المعهد العالي للغات والوحدة السكنية الثالثة ومكتب التأجيل الدراسي بجامعة حماة

افتتح في جامعة حماة اليوم المعهد العالي للغات والوحدة السكنية الثالثة للمدينة الجامعية ومكتب التأجيل الدراسي.

وذكر الدكتور محمد سبع العرب عميد المعهد العالي للغات أن المعهد الذي تم اعتماده يعنى بإقامة دورات وامتحانات اللغة لقبول طلبة الماجستير والدكتوراه.

من جهته أوضح الدكتور محمد زياد سلطان مدير المدينة الجامعية في حماة أن الوحدة السكنية الثالثة تستوعب 1046 طالبا وطالبة وهي مخصصة لإسكان طلاب الكليات العلمية والتطبيقية التي تستوجب التزاما في دوام طلابها.

بدوره أشار اللواء سامي محلا مدير التجنيد العام في سورية إلى أن المكتب الذي افتتح في مبنى كلية الطب البيطري يتيح الفرصة لطلبة مختلف الكليات والمعاهد في الجامعة تقديم الأوراق الثبوتية اللازمة لتأجيلهم دراسيا عن أداء الخدمة الإلزامي، لافتا إلى التسهيلات المقدمة للطلبة في انجاز معاملات تأجيلهم ضمن المكتب بدلا من توجههم كما كان يجري سابقا لشعب تجنيدهم.

ويتم العمل في المحافظة على استكمال عدد من المشاريع التعليمية ومنها مشروع مبنى مشفى حماة الجامعي الذي يقع بالقرب من كلية الآداب في حي جنوب الملعب حيث أقلعت أعمال تشييده العام الماضي ومشروع المبنى القديم لفرع حزب البعث الذي يجري حاليا تأهيله لاعتماده مقرا مركزيا لجامعة حماة ومشروع معهد الطب البيطري الكائن خلف مبنى كلية الطب البيطري الذي تمت معاودة العمل في بنائه مطلع العام الجاري وتبلغ مساحته الطابقية نحو 9000 متر مربع ويحوي مدرجات ومخابر وقاعات وحظائر حيوانات ومن المتوقع انجازه خلال الأشهر المقبلة.

حضر الافتتاح الدكتور عاطف النداف وزير التعليم العالي والمهندس أحمد القادري وزير الزراعة والإصلاح الزراعي والدكتور محمد الحزوري محافظ حماة والمهندس أشرف باشوري أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي.