دولي

الخارجية الإيرانية: ادعاءات ترامب حول الدور الإيراني الإقليمي كاذبة

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي ادعاءات الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول نشاط ودور إيران الإقليمي بأنها “كاذبة وعدائية”.

وقال قاسمي في تصريح له اليوم: إن “ترامب يتهم إيران بالإرهاب في الوقت الذي لم يعد خافيا على أحد دعم أميركا للإرهاب والمجموعات الإرهابية بالاعتماد على المصادر المالية لبعض الحلفاء الرجعيين وصولا إلى تأمين مصالحها في الشرق الأوسط” لافتا إلى أن الساسة الأميركيين أنفسهم اعترفوا بدورهم في إيجاد تنظيمي القاعدة و”داعش” وغيرهما من المجموعات الإرهابية.

وأضاف المتحدث الإيراني: إن “ترامب يزعم كذبا أن الاتفاق النووي يسهم في سباق التسلح في المنطقة في حين تعتبر بلاده من أكبر مصدري الأسلحة الفتاكة لبعض دول المنطقة والتي تسهم في عدم الاستقرار وتشن العدوان على اليمن”.

وأشار قاسمي إلى أن “ترامب وبعد انقضاء عام على انتخابه رئيسا لأميركا ما زال يعيش في حالته السابقه كتاجر ولم يستطع تطبيع شخصيته مع الظروف الجديدة على أنه سياسي.. كما أنه خفض من مكانة وكرامة الشعب الأميركي في العالم واوجد تحديات مختلفة على الصعيد الدولي ليحرف الرأي العام الأميركي عن أزماته السياسية والأخلاقية التي تطارده”.