الشريط الاخباريدولي

القضاء الإيراني يصدر حكما بالإعدام بحق 8 إرهابيين من “داعش”

أصدرت محكمة الثورة بطهران حكم الإعدام بحق 8 إرهابيين من تنظيم “داعش” شاركوا في الهجوم على البرلمان الإيراني ومرقد مؤسس الثورة الإسلامية الراحل الإمام الخميني العام الماضي.

وأوضح رئيس المحكمة الشيخ موسي غضنفر آبادي أن المحكمة أدانت هؤلاء الأفراد بجرم التعاون في الأفساد بالأرض, وبعد انقضاء مدة الاعتراض سيرفع الملف إلى المحكمة العليا في البلاد ليتم اتخاذ القرار حول قطعية الحكم الصادر.

وأشار غضنفر أبادي إلى أن القضاء الإيراني يتابع محاكمة 18 آخرين متهمين بالمشاركة في الهجوم.

يذكر أن المدانين شاركوا في الاعتداءين الإرهابيين اللذين استهدفا مبنى مجلس الشورى الإسلامي الإيراني ومرقد الإمام الخميني في العاصمة الإيرانية طهران في السابع من حزيران من العام الماضي واللذين أديا إلى مقتل 16 شخصاً وإصابة أكثر من 40 بجروح.

وفي سياق متصل بدأت بمحكمة الثورة في طهران محاكمة أعضاء فرقة الدراويش الذين أثاروا قبل عدة أشهر أعمال فوضى وشغب في منطقة باسداران بالعاصمة الإيرانية ما أدى إلى مقتل 3 من أفراد قوى الأمن الداخلي وأحد التعبويين وإلحاق أضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

وأشار رئيس المحكمة موسى غضنفر آبادي إلى أن الاتهامات الموجهة لهؤلاء الأفراد تخص أمن الدولة, موضحاً أن ملفات أكثر من 70 فردا من أعضاء فرقة دراويش كناباد قد وصلت إلى محكمة الثورة وتم تحديد الغرف التي سيتم البت بشأنها فيها.