كهرباء حماة.. خطة استثمارية بـ 3 مليارات وسرقة كهرباء بـ 2.8 مليون ل.س

كهرباء حماة.. خطة استثمارية بـ 3 مليارات وسرقة كهرباء بـ 2.8 مليون ل.س

 

كشف محمد الرعيدي المدير العام لشركة كهرباء حماة أن قيمة الخطة الاستثمارية للشركة نحو 3 مليارات ليرة سورية بلغت نسبة إنجازها 95 بالمئة.

وبين الرعيدي أن الشركة نفذت وتنفذ مشاريع حيوية، منها مشروع تغذية المشفى الوطني بالسقيلبية بمخرج خاص 20 ك ف معفى من التقنين من محطة تحويل سلحب، والعقد قيد التصديق من الإنشاءات العسكرية في رئاسة الحكومة وقيمته 515 مليون ليرة سورية، ومشروع تغذية مباقر جب رملة قيد التجهيز والإنشاء وبقيمة تقديرية 63 مليون ليرة.

وقال أيضاً: تعمل الشركة على تنفيذ خطتها الاستثمارية لعام 2018م على امتداد مساحة المحافظة من إنشاء شبكات توتر المتوسط والمنخفض واستبدال الشبكات القديمة منها، وكذلك بناء وتجهيز واستثمار مراكز تحويل وتزويد المشتركين بعدادات كهربائية وبلغت القيمة التقديرية للخطة الاستثمارية 2.8 مليار ليرة.

وعن التعديات التي طالت الشبكة بيَّن الرعيدي أن عدد الضبوط المنظمة منذ بداية العام وحتى نهاية نيسان بلغ 923 ضبطاً والكمية المسروقة من التيار تقدر بـ 2.8 مليون لـ774 كيلو واط ساعي، مؤكداً إحالة السارقين إلى القضاء بعد تغريمهم بقيمة التيار المسروق.

كما تم تركيب 3892 عداداً للمشتركين الجدد و2182 عداداً مجانياً لذوي الشهداء وجرحى الحرب، إضافة لتوسيع شبكات لتزويد ذوي الشهداء وقد أحدثت الشركة نافذة خاصة لذوي الشهداء.

وعن تأهيل الشبكات في المناطق المحررة من الإرهاب أكد رعيدي أن الشركة تؤهل حالياً الشبكة الكهربائية في المناطق المحررة من الجيش العربي السوري وحالياً تعمل على نطاقين، الأول في ريف سلمية الشرقي، والثاني في ريف حماة الشمالي، حيث تم تزويد الريف الشرقي لسلمية بعدة محولات وشبكات متوسطة ومنخفضة وإنارة عدة قرى في المنطقة.

كما تمت إنارة منطقة صوران وطيبة الإمام ومعردس ومعان وكوكب والعمل حالياً جار في إنارة باقي القرى والبلدات في هذا الريف.

وتمت الموافقة على إعادة تأهيل قرية الطليسية في ريف حماة الشمالي ومزرعة تل أبيض والمفكر الشرقي وجب القبار وأبو حبيلات بريف سلمية الشرقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *