الشريط الاخباريمحليات

بهدف تخديم أكبر شريحة من المواطنين.. طرح مشاريع للاستثمار السياحي

في ظل استمرار إقبال المستثمرين ورجال الأعمال على الاستثمارات السياحية في سورية، طرحت الوزارة مواقع هامة للاستثمار السياحي، وذلك بهدف توفير شروط السياحة المناسبة لجميع المواطنين.

ومن هذه المواقع مشروع محلات “باتشي” في مدينة دمشق، حيث أشارت مصادر في الوزارة بإن المشروع من المشاريع الهامة في دمشق، حيث رسى على المستثمر أيمن شعار بعد إجراء فض العروض بتوثيق الكاميرات.

وسيتم توظيف واستثمار المبنى القائم على مساحة 182م2 باستخدامات سياحية وفعاليات تجارية وفق صيغة التعاقد BOT ببدل استثمار سنوي قدره 45 مليون ليرة وبنسبة زيادة سنوية 6% من بدل الاستثمار، ومدة استثماره 10 سنوات.

كما صرحت المصادر بأن الوزارة طرحت موقع مطعم لانوازيت الغساني للاستثمار في مدينة دمشق، وقد رسى على شركة أمانة المحدودة المسؤولية لوكلائها تونينو لمبرغيني كافيه بعد إجراء فض العروض بوجود العارضين والجهات المالكة وبتوثيق الكاميرات.

وسيتم توظيف واستثمار المبنى القائم سياحياً بمساحة 150 م2 مع وجيبة 250م2 وفق صيغة التعاقد BOT ببدل استثمار سنوي 61 مليون ليرة سورية وبنسبة زيادة سنوية 5% من بدل الاستثمار ومدة استثماره 10 أعوام.

وفي السياق ذاته ولإضفاء الألق على المنتج السياحي بمحافظة طرطوس وإغنائه بخدمات سياحية وشاطئية لائقة بأسعار تشجيعية لذوي الدخل المحدود، طرحت وزارة السياحة موقع شاطئ أدونيس بريف بانياس الجنوبي “الخراب – ضهر صفرا شريحة 1” للاستثمار السياحي، كمخيم وشاطئ مفتوح وفق صيغة التعاقد BOT.

ويقدم المخيم خدمات الإطعام والسباحة من سوية نجمتين بواقع 100 كرسي إطعام ويؤمن 176 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ويمتد المشروع على مساحة5300م2 ويضم كبائن خشبية ونقاط بيع ومدة الاستثمار 5 سنوات ويتوضع ضمن منطقة سياحية جاذبة حيث جمال الطبيعة الخلابة والإطلالة المباشرة على البحر.

البعث ميديا- خاص