بيونغ يانغ تدعو واشنطن لوقف مناوراتها العسكرية مع سيئول

دعت صحيفة رودونغ الناطقة باسم حزب العمال الحاكم في كوريا الديمقراطية الولايات المتحدة لوقف مناوراتها العسكرية المشتركة مع كورياالجنوبية لتكريس جو الحوار الذي يسود حاليا بين بيونغ يانغ و واشنطن.

وجاء في مقال نشرته الصحيفة تحت عنوان “تصرف ملائم ملزم تماشيا مع جو الحوار” أنه في الوقت الذي تمضي فيه كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة قدما نحو إجراء حوار حول مجمل القضايا الراهنة بينهما, هل هناك من داع لإجراء واشنطن مناورات عسكرية مشتركة مع سيئول.

ولفتت الصحيفة إلى أنه من الأعراف الدولية الكف عن الأعمال العسكرية عندما يعلن الطرفان المتنازعان عن بدء المفاوضات, محذرة من أن جميع التطورات حول القمة المزمعة بين الجانبين قد تعود إلى مراحلها الأولى إذا بدأت المناورات العسكرية المشتركة بنشر الأسلحة الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية.

وأكدت الصحيفة أن قضية المناورات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية هي محك اختبار للولايات المتحدة الأمريكية حول ما إذا كانت ترغب في السلام أو الحرب وعليها التخلي عن لعبة تهديد وترهيب الطرف الآخر باستعراض قوتها إذا كانت ترغب في لقاء القمة بجدية.

هذا وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت أن وفدا أمريكيا يجرى محادثات مع مسؤولين كوريين ديمقراطيين فى المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين للتحضير للقمة المرتقبة بين الرئيسين الكوري الديمقراطي كيم جونغ اون والأمريكي دونالد ترامب والمفترض اجراؤها في الـ 12 من حزيران المقبل في سنغافورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *