الشريط الاخباريعربي

آلاف الفلسطينيين يتوافدون إلى محيط الأقصى متحدين كافة الاجراءات القمعية

تحدى عشرات آلاف الفلسطينيين إجراءات الاحتلال الإسرائيلي القمعية في مدينة القدس المحتلة وتوافدوا منذ ساعات الصباح الباكر إلى ساحات مدينة القدس وخاصة في محيط المسجد الأقصى للمشاركة في فعاليات الجمعة الثالثة من رمضان المبارك.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا بأن توافد الفلسطينيين واستعداداتهم للصلاة في المسجد الأقصى جاء رغم الحظر الذي تفرضه سلطات الاحتلال على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى من مختلف المدن الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إجراءات عسكرية مشددة في المدينة المقدسة ومحيطها كما عززت انتشار قواتها وسط المدينة وفي محيط بلدتها القديمة لقمع أي احتجاج فلسطيني.

كما أقامت سلطات الاحتلال حواجز عسكرية على المداخل الرئيسية للمدينة المقدسة وسيرت دوريات راجلة ومحمولة في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى المبارك.

وكان 58 فلسطينيا أصيبوا بجروح جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص على عشرات آلاف الفلسطينيين المشاركين في الجمعة الأولى من مسيرات العودة في شهر رمضان على طول الخط الفاصل بين قطاع غزة مع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 كما شهدت الجمعة الثانية إجراءات قمعية مماثلة أخرى.