الشريط الاخباريمحليات

فروقات الأسعار والعقود العالقة مع الجهات العامة في مؤتمر مقاولي الانشاءات

ركز المشاركون في المؤتمر العام السنوي لنقابة مقاولي الإنشاءات على ضرورة الإسراع بمعالجة القضايا التي تعيق عمل المقاولين في المرحلة الراهنة ولا سيما ما يخص فروقات الأسعار والتوازن السعري وتصفية العقود العالقة بين المقاولين وبعض الجهات العامة.

وبحث المقاولون في المؤتمر الذي عقد اليوم في فندق الشام بدمشق تحت عنوان (الوطن انتماء.. عمل.. إعمار) إمكانية حل الاشكاليات العالقة بين نقابتي المهندسين والمقاولين وضرورة إشراك المقاولين وأخذ آرائهم عند تعديل القوانين والمراسيم المتعلقة بعملهم والإسراع بتعديل نظام التصنيف والمقاول المقيم”.

نقيب المقاولين المهندس محمد رمضان أشار إلى الدور المعول عليهم فيه لإعادة بناء وإعمار المناطق المحررة وترميم ما دمره الإرهاب من بنى تحتية وأبنية خدمية ومؤسسات ومدارس ومستشفيات ولا سيما بعد الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش العربي السوري.

ودعا نقيب مقاولي فرع السويداء عامر حردة في تصريح له المشاركين إلى الخروج بقرارات سليمة وصائبة لصالح المقاولين ومعالجة مشكلاتهم التي لم يتم إيجاد حل لها منذ سنوات، مشيراً إلى وجوب أن يشارك ممثلون عن وزارة الأشغال في كل اجتماعات المقاولين.

وأشار المقاول أحمد اسماعيل من فرع حماة إلى ضرورة تعديل النظام الصحي بالنقابة ليشمل العمليات الجراحية وحل مشكلة الكفالات المصرفية للمتعهدين.

حضر المؤتمر وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس.